الرئيسية / محليات / تدشين مشروع خزان مياه بتمويل ايطالي في صفد البطيخ

تدشين مشروع خزان مياه بتمويل ايطالي في صفد البطيخ

مجلة وفاء wafaamagazine

دشن قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو خزان مياه تحت الارض للتعاونية الزراعية في بلدة صفد البطيخ – قضاء بنت جبيل، أنجزته الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة “اليونيفيل” ممولا من وزارة الدفاع الإيطالية.

حضر حفل التدشين الى دي ستازيو: رئيس البلدية علي زين الدين، رئيس التعاونية حسين زين الدين وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأعضاء التعاونية وفاعليات المنطقة.

يأتي المشروع في سياق سلسلة المشاريع الخدماتية ل اليونيفيل” الإيطالية ممولا من وزارة الدفاع الايطالية وتنفيذ من مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء ساسساري، الذي يقود حاليا قيادة القطاع الغربي ل “اليونيفيل” ضمن مهمة ليونتي، حيث تلبي جزءا كبيرا من حاجيات سكان المنطقة، وتعمل على تحسين الظروف الحياتية، وهو ثمرة التعاون الوثيق والتنسيق التام بين “اليونيفيل” الإيطالية والسلطات المحلية لفائدة السكان المحليين وابناء المنطقة.

زين الدين
وشكر رئيس التعاونية حسين زين الدين “اليونيفيل” عموما والكتيبة الإيطالية، خصوصا على جهودهم وإنجازهم للمشروع الذي يؤمن المياه من أجل تشغيل معصرة الزيتون لصفد البطيخ وبلدات الجوار منوها بـ”العديد من المبادرات السابقة التي انجزتها الكتيبة الإيطالية في جنوب لبنان”.

دي ستازيو
بدوره، شكر الجنرال دي ستازيو رئيس البلدية والاهالي على حفاوة الاستقبال، مثمنا عاليا “الجهود التي يبذلونها في سبيل دعم اهالي المنطقة، وأعرب عن سعادته لإنجاز المشروع الحيوي لفائدة أبناء المنطقة”.

وختاما، زار دي ستازيو وزين الدين برفع الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع. ثم تبادلا الدروع التذكارية .

عن H.A