الرئيسية / سياسة / الأحدب رحب بزيارة الراعي: الحل القطعي لطرابلس هو التزام الحياد

الأحدب رحب بزيارة الراعي: الحل القطعي لطرابلس هو التزام الحياد

مجلة وفاء wafaamagazine

رحب النائب السابق مصباح الأحدب، في بيان، بزيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لمدينة طرابلس، معتبرا أنها “مهمة جدا في هذه المرحلة الحساسة، وتصريحه مهم جدا، فطرابلس أكثر مدينة في لبنان دفعت ثمن المواجهات الإقليمية، إذ تم افقارها ثم تقزيمها وتحويل شبابها إلى مجموعات مسلحة غب الطلب لدى المحاور الاقليمية، عبر عشرين جولة عنف مفتعلة لتوجيه رسائل إقليمية”.

وقال: “لقد رأى غبطة البطريرك بعينيه اليوم، وضع طرابلس الصعب الذي وصلنا إليه عبر السياسيين كما عبر غبطته، بسبب ممارسات لا تقبل بها تعاليم المسيح أو أي شرعة دينية أو إنسانية محترمة”.

وختم: “الحل القطعي لهذه المدينة هو التزام الحياد الذي نلتقي به مع غبطة البطريرك، كونه يشكل الحماية الفعلية للبنان، لا سيما وأننا في طرابلس لا نملك أي مقومات تتيح لنا القتال من أجل قضايا إقليمية، وكلنا نعلم أن تاريخ طرابلس تاريخ منفتح، حتى خلافات عام 1920 كانت خلافات سياسية ولم تكن تطرفا وتشددا أو عنفا، لأن هذه الآفات غير موجودة في قاموس المدينة رغم ما يفرضه البعض لتشتيتها. نحن نمد يدنا للبطريرك، لأن المطلوب منا اليوم هو مواجهة ما يمنعنا من الحفاظ على هويتنا اللبنانية ووجودنا وكرامتنا في هذا البلد”.

عن Z.T