الرئيسية / سياسة / التيار المستقل: عظات الراعي وعودة دق لناقوس الخطر في زمن صم آذان المسؤولين إزاء معاناة الشعب

التيار المستقل: عظات الراعي وعودة دق لناقوس الخطر في زمن صم آذان المسؤولين إزاء معاناة الشعب

مجلة وفاء wafaamagazine

ثمن المكتب السياسي في “التيار المستقل” في بيان اثر اجتماعه الدوري، برئاسة النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرة، “عظات كل من البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والمطران الياس عودة المتضمنة دوريا دق ناقوس الخطر في زمن صم الآذان من قبل المسؤولين إزاء معاناة الشعب المقهور”.

وأسف “لما وصلنا إليه من غياب للمحاسبة والمساءلة ومحاكمة الفاسدين ما دفع بدول الغرب الى القيام بما كان يجب أن يقوم به القضاء من معاقبة الفاسدين، ما أثبت أن السلطات اللبنانية بقضائها وأجهزتها أعجز عن كبح جماح الفساد واسترداد الاموال المنهوبة”.

واستهجن “صمت المسؤولين عما كان يدور في أروقتهم منذ أشهر عن مفاوضات بينهم وبين دول القرار حول تطبيق العقوبات الدولية ما كانوا يخجلون بالافصاح عنه أمام الرأي العام وهم يدرون فظاعته في ما هم ممتنعون عن معالجته بالطرق القانونية والقضائية”.

وكرر مطلبه بتشكيل “حكومة عسكرية مهمتها الضرب بيد من حديد بدءا بتدابير تحد من تفشي جائحة الكورونا مرورا بضبط اسعار السلع الاستهلاكية وصولا لمساعدة منكوبي انفجار المرفأ واعداد قانون انتخابي عصري يضع حدا نهائيا لوراثة الاقطاع السياسي ويمهد لحكم الاختصاصيين نظيفي الكف بغية انتشال لبنان من قعر الازمات وإرساء دولة خالية من الفساد والمفسدين ومحاكمة سارقي المال العام واستعادة الودائع والاموال المنهوبة”.

عن H.A