الرئيسية / سياسة / ضربة إسرائيلية ثانية ستطال لبنان.. وباسيل تسلّم الرسالة من بومبيو!

ضربة إسرائيلية ثانية ستطال لبنان.. وباسيل تسلّم الرسالة من بومبيو!

الخميس 05 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

ذكر موقع “ديبكا” الإسرائيلي أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أرسل رسالة إلى الرئيس ميشال عون، حذره فيها من أن لبنان عليه أن يفكك مصنع الصواريخ الدقيقة رقم 2 فوراً أو ستقوم إسرائيل بالهجوم عليه، وستدعم الولايات المتحدة هذا الهجوم.

وقال الموقع إن الرسالة سلمت إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، ولم يتم نقلها بالوسائل الدبلوماسية العادية للسفارة الأميركية في بيروت، بل أرسلت مباشرة إلى الوزير باسيل، وطلب منه إيصال محتواها إلى أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله.

وأورد الموقع أن إعلان جيش الدفاع الإسرائيلي في 3 أيلول الماضي بشأن مصنع الصواريخ الدقيقة لإيران وحزب الله في بلدة النبي شيت في البقاع، كان مجرد مثال واحد فقط على حجم المعلومات التي لدى المخابرات الإسرائيلية حول إنتاج صواريخ إيرانية دقيقة في لبنان.

وحول محتوى رسالة بومبيو، قال الموقع إن الوزير الأميركي أوضح أن لدى إسرائيل معلومات استخباراتية مؤكدة عن المصنع الثاني لإنتاج الصواريخ الدقيقة الذي أنشأته إيران و”حزب الله” في لبنان، وأن معظم الجهود لتصنيع مثل هذه الصواريخ تتم به، بينما يهدف المصنع الموجود في بني شيت إلى تضليل إسرائيل.

وأشار الموقع الإسرائيلي القريب من الاستخبارات العسكرية إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في طريقه إلى لندن، ويرافقه قائد القوات الجوية العام الجنرال أميكام نوركين، ورئيس إدارة العمليات الجنرال أهارون هاليفا، ستتضمن كشف المعلومات الجديدة للحكومة البريطانية.

وذكر أنه تم نشر بطاريات صواريخ باتريوت في شمال إسرائيل استعداداً لرد “حزب الله” المتوقع، بعد أن تتم مهاجمته من قبل الجيش الإسرائيلي. بحسب الجمهورية

شاهد أيضاً

الكتائب: اركان التسوية فوضوا التشكيل لحزب الله وعلى النواب الاستقالة

مجلة وفاء wafaamagazine رأى المكتب السياسي لحزب الكتائب في بيان وزعه بعد اجتماعه برئاسة رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: