الرئيسية / صحة وجمال / وداعاً لنوبات الربو الحادة …

وداعاً لنوبات الربو الحادة …

الجمعة 06 أيلول 2019

الدكتور حسن دهيني

مجلة وفاء wafaamagazine

الدكتور حسن دهيني

أن الطب يشهد تقدما عالميا غير مسبوق في مجال مرضي الحساسية والمناعة خاصة الربو الشعبي وبصفة أخص في المراحل المتقدمة للحالات المرضية الغير مستجيبة للعلاج.. حيث ظهر نظام جديد لعلاج هؤلاء المرضي يعرف “بالعلاج الحراري” للشعب الهوائية باستخدام التردد الحراري mono polar freguency عن طريق منظار الشعب الهوائية والذي يقوم بعمل تصليح حراري للشعب الهوائية التي حدث لها تقلص وتورم بعضلاتها بسبب الربو مما أدي لاصابتها بالتشنج والغلق وبالتالي الشعور بضيق التنفس إلي حد الاصابة بالازمات التنفسية.


يعتمد هذا العلاج علي تسليط الترددات الحرارية علي جدار الشعب الهوائية لتقوم بعمل ما يشبه الكي لعضلاتها المتورمة وبالتالي تنكمش العضلات وتعود لحجمها الطبيعي بدلا من تضخمها مما يؤدي لتوسيع حجم الشعب واتساع المساحة الممتلئة بالهواء “الأكسجين” ومن ثم إختفاء الاحساس بصعوبة أو ضيق التنفس.
أن هذا العلاج يغني عن أدوية الربو المعتادة خاصة الكورتيزونات مما ينعكس ايجابا علي باقي اعضاء جسمه.
كما يعد طريقة ناجحة لعلاج حالات الربو الغير مستجيبة للعلاج ببخاخات الكورتيزون الاستنشاقي وموسعات الشعب الهوائية.


بينما يخضع مريض الربو للعلاج الحراري أو “الكي” للشعب الهوائية مرة واحدة غير متكررة في ثلاث جلسات علي مدار ثلاثة اسابيع بمعدل جلسة كل اسبوع تستغرق الجلسة الواحدة من 45 إلي 70 دقيقة يتم في كل جلسة عمل الكي للشعب الهوائية للرئتين بفصيها الأيسر والأيمن علي ثلاث مراحل وفي كل مرحلة يستطيع المريض العودة للبيت ويستشعر التحسن التدريجي مع كل جلسة.

شاهد أيضاً

للمواظبة على شرب القهوة فوائد كبيرة… وغير متوقعة!

مجلة وفاء wafaamagazine يقبل الناس عادة في الصباح على شرب القهوة من أجل طرد النعاس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: