الرئيسية / آخر الأخبار / ترامب يبقي الباب موارباً أمام إمكانية تخفيف العقوبات على إيران

ترامب يبقي الباب موارباً أمام إمكانية تخفيف العقوبات على إيران

الخميس 12 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيران من أن تخصيبها اليورانيوم “سيكون خطيرّا جدّا عليها”، في حين بقي موقفه ملتبسًا حيال القضية الحساسة المتمثلة في احتمال رفع العقوبات تمهيدًا لاجتماع مع نظيره حسن روحاني.
 
وقال ترامب في المكتب البيضاوي “لا يمكننا السماح لإيران بامتلاك أسلحة نوويّة، سيكون التخصيب خطيرًا جدًا عليها”، ولدى سؤاله عن رفع جزئي محتمل للعقوبات، أجاب ترامب “سنرى، سنرى”.
 
وأضاف “أعتقد أن ايران لديها امكانات مهمة… نأمل في التوصل إلى اتفاق” وأعاد تأكيد اقتناعه بأنّ طهران “ترغب في التوصل إلى اتفاق”.

وبحسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء، فإنّ ترامب طرح أخيرًا خلال اجتماع في البيت الأبيض إمكانية تخفيف العقوبات المفروضة على الجمهوريّة الإسلاميّة مقابل قمة تعقد بينه وبين نظيره الإيراني حسن روحاني، وهي فكرة أيّدها وزير الخزانة ستيفن منوتشن لكنّها لقيت معارضة شرسة للغاية من جانب مستشار الأمن القومي جون بولتون الذي أقاله ترامب من منصبه الثلاثاء.
 
وقد يساهم رحيل بولتون في تعزيز فرضيّة انعقاد قمة أميركيّة- إيرانيّة على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة في نيويورك في نهاية أيلول الحالي، في لقاء لطالما اعتبر ضربًا من الخيال.

الحمهوريّة

شاهد أيضاً

التأليف يتأرجح بين الخلافات..

مجلة وفاء wafaamagazine ما ان يلوح في الأفق احتمال تأليف الحكومة تحت ضغط الشارع وتفاقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: