الرئيسية / كورونا / فريق من مستشفى الهمشري أجرى فحوص PCR في التجمعات الفلسطينية في ابو الاسود

فريق من مستشفى الهمشري أجرى فحوص PCR في التجمعات الفلسطينية في ابو الاسود

مجلة وفاء wafaamagazine

أجرى فريق وحدة كورونا في “مستشفى الشهيد محمود الهمشري” التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فحوص PCR للفسطينيين في تجمعات أبو الأسود، في ملعب مدرسة الحولة – كفربدا، “بناء على توجيهات سفير دولة فلسطين اشرف دبور وتأكيده لمدير “مستشفى الهمشري” الدكتور رياض أبو العينين ضرورة اتخاذ الفريق الاجراءات الوقائية اللازمة وخصوصا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، وبعد التأكد من إصابة معلمين في مدرسة الحولة”.

واتبع الفريق اجراءات جديدة في أخذ العينات، وهو يضم أكثر من 12 شخصا مجهزين تجهيزا كاملا وعلى رأسهم الدكتور زياد أبو العينين.

وأجرى الفريق فحوص PCR لمجموعة من المعلمين وسائقي باصات نقل الطلاب والاهالي في تجمعات أبو الأسود وأخذ عينات لأكثر من 30 شخصا للمخالطين في تجمعات الواسطة وكفربدا والعيتانية والعب وجمجيم.

وجاءت هذه الحملة بالتنسيق مع القائد التنظيمي والعسكري لحركة “فتح” في منطقة صور توفيق عبدالله، ومع القسم الصحي في وكالة “الأونروا”.

وأمل مدير المستشفى في رسالة نقلها رئيس الفريق الدكتور زياد أبو العينين أن “يساهم إجراء الفحوص في الحد من انتشار فيروس كورونا وتقليل عدد الإصابات في صفوف اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بعد انتشاره الواسع في لبنان”، مشددا على “ضرورة التزام الاجراءات الوقائية اللازمة بعد انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا الخطير”، وأكد “أننا في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ووحدة كورونا في “مستشفي الهمشري” مستمرون من أجل سلامة أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان”.

وناشد “أبناء شعبنا الفلسطيني التزام إلاجراءات والتوجيهات التى تصدر عن وزارة الصحة اللبنانية وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والقسم الصحي في وكالة “الاونروا”.

من جهته، شكر عبدالله “سعادة السفير الفلسطيني في لبنان الاخ القائد أشرف دبور على متابعته وإهتمامه بالاوضاع الصحية لأبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان في هذه الظروف الصعبة التى تشهدها المخيمات والتجمعات الفلسطينية من ارتفاع في عدد الاصابات بفيروس كورونا”.

وشكر ايضا جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومدير المستشفى الدكتور رياض أبو العينين وكل افراد فريق وحدة كورونا وعلى رأسهم رئيس الفريق الدكتور زياد أبو العينين على “جهودهم الكبيرة من أجل الحفاظ على صحة أبناء الشعب الفلسطيني وسلامته، في ظل هذا الوباء الخطير الذي يغزو العالم”.

وشكر الفلسطينيون في تجمعات أبو الأسود “السفير دبور وعبدالله والدكتور رياض أبو العينين وفريق وحدة كورونا في “مستشفي الهمشري” على متابعتهم الدائمة لأوضاع أبناء شعبنا الصحية”.