الرئيسية / محليات / حمدان زار أبو عفش مهنئا بذكرى انطلاقة حركة فتح

حمدان زار أبو عفش مهنئا بذكرى انطلاقة حركة فتح

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة “التحرير الفلسطينية” في بيروت العميد سمير أبو عفش، أمين الهيئة القيادية في حركة “الناصريين المستقلين – المرابطون” العميد مصطفى حمدان يرافقه عضو الهيئة القيادية محمد قليلات، في مقر قيادة حركة “فتح” في مخيم مار الياس، في حضور اعضاء قيادة الحركة في بيروت.

ولفت بيان إلى أن “الزيارة تأتي في سياق الزيارات المتبادلة بين الطرفين، والتهنئة بالذكرى الـ56 لانطلاقة حركة فتح”.

وتم تكريم العميد ابو عفش بتقديم درع الرئيس الشهيد ابو عمار مصنوعة من بلاط الرخام الابيض، تقديرا لعطاءاته الوطنية. وتبادل الطرفان “المستجدات السياسية الفلسطينية وأوضاع المخيمات وما يتعرض له لبنان من اوضاع اقتصادية سيئة، والمتغيرات الدولية في ظل الادارية الاميركية الجديدة”.

من جهته العميد ابو عفش شكر للعميد حمدان “هذه البادرة الطيبة ومواقف المرابطون الوطنية تجاه شعبنا الفلسطيني ودعمهم للقضية الفلسطينية”.

وقال العميد حمدان بعد اللقاء: “نحن كمرابطون لقينا واجب علينا تكريم الاخ العميد سمير ابو عفش الذي لدينا وإياه نهج نضالي وكفاحي من أجل فلسطين منذ زمن بعيد وما قبل الاجتياح، وبالتالي تكريمه تكريم للمرابطون، وتأكيد على صوابية القرارات الذي اتخدها الرئيس أبو عمار والعودة إلى أرض فلسطين، وقيمة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني بوجود هكذا عمليات تطبيع”.

وحيا “السفير أشرف دبور فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية والحرص على صحة الفلسطينيين في المخيمات، هذه التقديمات التي كانت تقدمها منظمتا التحرير وفتح لأهل المخيمات اليوم ثبتت جدواها من دون ضجيج أو أعلام”.