الرئيسية / محليات / نصب تذكاري للبطريرك المكرم الياس الحويك في حريصا

نصب تذكاري للبطريرك المكرم الياس الحويك في حريصا

مجلة وفاء wafaamagazine

دشن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في مناسبة اختتام المئوية الأولى “لدولة لبنان الكبير 1920-2020″، النصب التذكاري للبطريرك المكرم مار الياس بطرس الحويك الذي قدمته الرابطة المارونية، في باحة مزار سيدة لبنان في حريصا، في حضور السفير البابوي جوزف سبيتيري، رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله ابي نصر، نقيب المحررين جوزف القصيفي، نائب رئيس الرابطة الدكتور خليل كرم، مدير الرابطة العميد بيار ابي نصر، رئيس جمعية المرسلين الاب مارون مبارك، الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونية الاخت ماري انطوانيت سعادة، واعضاء المجلس التنفيذي في الرابطة وآباء وراهبات.

وفي السياق، القى البطريرك الراعي كلمة تحدث فيها عن “العلاقة التي كانت تربط المكرم بالقصادة الرسولية آنذاك وبجمعية المرسلين اللبنانيين وجمعية راهبات العائلة المقدسة التي أسسها الحويك لخدمة الوطن، والتي نحن في حاجة اليوم إلى أمثالها”. وشكر الرابطة المارونية “المتبرعة بالتمثال”، وأشاد بـ”هذا العمل الفني للنحات باسكال القاضي”.

وفي الختام، منح البطريرك بركته الرسولية للرابطة المارونية تعبيرا عن الشكر والتقدير لتقديمها تمثال البطريرك المكرم مؤسس مزار سيدة لبنان.