الرئيسية / آخر الأخبار / كرامي أمام وفود في بقاعصفرين: لن نساوم ولن نتنازل عن حقنا

كرامي أمام وفود في بقاعصفرين: لن نساوم ولن نتنازل عن حقنا

الأحد 15 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تداول رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي، في دارته في بقاعصفرين الضنية، مع وفود من بلدات وقرى الضنية مع وفد موسع من بلدة بقاعصفرين، في القضية المستجدة حول بحيرة سمارة في جرود بقاعصفرين، التي أثير حولها الكثير من اللغط والبلبلة، ما ادى الى توقف العمل بهذا المشروع الحيوي الذي يؤمن الحياة لاكثر من 2000 عائلة، والذي يؤمن الري لجميع المزروعات الصيفية.

وعلى الأثر، أجرى كرامي سلسلة اتصالات بدأها بقائد الجيش العماد جوزاف عون، الذي أبلغه قرار قيادة الجيش الوقوف على الحياد في هذه القضيّة المتنازع عليها والطلب من الأهالي مدة 3 أيام لمزيد من الاتصالات والمشاورات وبت الموضوع في جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل. كذلك أجرى كرامي اتصالًا بالنائب جهاد الصمد الذي أكّد بدوره حق بقاعصفرين وحق الضنيّة في إنشاء هذه البحيرة الحيويّة، خصوصًا أنّها تابعة عقاريًا وإداريًا لقضاء الضنيّة مع التريث لمدة 3 أيام المطلوبة لإجراء المزيد من المداولات.

وأكّد كرامي أمام الوفود “أنّنا لن نساوم ولن نتنازل عن حقنا في الحصول على المياه لري محاصيلنا الزراعية وبالاخص جرود النجاص، وثانيًا لن نتنازل عن حقنا في أرضنا، فهي أرضنا وتابعة لبقاعصفرين وواقعة ضمن الأراضي الجغرافيّة لبقاعصفرين”، وقال: “تغليبا لصوت العقل والعقلاء، لا بأس بالانتظار 3 أيام قبل استكمال الأعمال في هذه البحيرة، وبعدها يبنى على الشيء مقتضاه”.

الجمهوريّة

شاهد أيضاً

رئيس مركز الغوص: تلوث شاطىء صور غير معروف حتى الان

مجلة وفاء wafaamagazine أوضح رئيس المركز اللبناني للغوص يوسف جندي في بيان، أن “التلوث الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: