الرئيسية / مجتمع وناس / مع بدء العام الدراسي… تطبيقات خاصة للطلاب

مع بدء العام الدراسي… تطبيقات خاصة للطلاب

الأربعاء 18 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

شارفت العطلة الصيفيّة على الإنتهاء، واقترب موعد العودة إلى المقاعد الدراسيّة، وأصبح من الضروري البدء بتنظيم بعض القضايا، منها كيفيّة إستخدام الهاتف الذكي للمساعدة في التحصيل العلميّ بدل التلهّي بالألعاب والتطبيقات غير المفيدة.

من المؤكّد أنّه لا يوجد طالب الآن يمكنه الاستغناء عن هاتفه الذكي خلال السنة الدراسيّة. لذلك يمكن الإستفادة من الهاتف واستخدامه في مجالات أخرى غير تطبيقات الدردشة والتواصل، أي في مهام تساعد في إنجاز الكثير من الواجبات الدراسيّة.

في هذا السياق نقدّم بعض التطبيقات التي من شأنها أن تساعد الطلاب في جميع المراحل، سواء الابتدائيّة أو الثانويّة وحتى لطلاب الجامعات. وهذه أبرزها:

MyHomework

يدعم هذا التطبيق خلفيات جميلة للهواتف الذكيّة والحواسيب اللوحيّة وهو قوي وسهل الإستخدام. ويسمح التطبيق بتتبع المهام الدراسيّة ويذكّر بها، ويمنح جوائز في حال تم إتمامها بالشكل الصحيح.

StudyBlue

تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا للطلاب، بهدف تسهيل إنشاء بطاقات الملاحظات الإفتراضيّة باستخدام الصور والنص. ويقدم هذا التطبيق عددًا كبيرًا من الميّزات الأخرى مثل حالة الدرس، ميّزة البحث، آلية تذكير، ويمكن أيضًا إلقاء النظر على البطاقات التي يصمِّمها طلاب آخرون واستخدامها في الدراسة.

Quizlet

صُمّم هذا التطبيق لجعل عملية الدراسة أسهل وأكثر تسلية وفعالة قدر الإمكان. ومن خلال التطبيق يستطيع الطالب إنشاء مواد الدراسة الخاصة به مثل بطاقات الملاحظات والنصوص أو تصفّح محتويات مكتبة التطبيق العملاقة. وقد أثبت هذا التطبيق أنه بديل فعال لمَن يعانون مع آليات الدراسة التقليديّة، حيث يدعم طرق الدراسة بمكوّنات صوتية ومقاطع فيديو.

Dictionary.com

هذا التطبيق هو عبارة عن قاموس لجميع المفردات، ويسمح للطالب بالوصول لأكثر من 2 مليون كلمة. والأهم أنّ هذا التطبيق يمكنه العمل دون الإتصال بالإنترنت.

Evernote

يُعتبر هذا التطبيق واحدًا من أكثر التطبيقات شعبيّة. فهو مثالي للطلاب المشغولين، المحتاجين لتنظيم واجباتهم مع العمل والأحداث الإجتماعيّة. ومن خلال التطبيق يستطيع الطالب تنظيم كل ملاحظاته، عبر ملفات صوتيّة وصور، ويمكن من الوصول لهذه الملاحظات بسهولة وفي أيّ وقت ومن أيّ جهاز.

PenchPrep

تطبيق يخفّف الضغط عن الطلاب قبل الإمتحانات عبر تكوين شبكة علاقات مؤلّفة من الطلاب الذين قد يقدمون بعض النصح أو التشجيع، والذين يقومون بالتحضير لنفس الإمتحان. ويمكن هذا التطبيق من الحصول على بعض نصائح وخبرات الزملاء، ويقوم أيضًا بمتابعة تطوّر التحضير للإختبار وتسجيلها لكي يساعد الطالب في معرفة مدى جهوزيته لتقديم الإمتحان. 

الجمهوريّة

شاهد أيضاً

واشنطن تتشدد لتفاوض

مجلة وفاء wafaamagazine فاجأ الرئيس الاميركي جو بايدن الشرق الاوسط بخطوتين قويتين متتاليتين، واحدة سياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: