الرئيسية / محليات / اعتصام لموظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للخلوي.. “هذه بداية مشوارنا”

اعتصام لموظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للخلوي.. “هذه بداية مشوارنا”

الخميس 19 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نفذ مجلس نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخلوي في لبنان اعتصاما أمام وزارة الاتصالات بعدما تلقى المجلس جواباً من وزير الإتصالات على عدم الموافقة على دفع الزيادة السنوية المستحقة وعدم اعطاء الضمانات لصون الحقوق والمكتسبات المدرجة في عقد العمل الجماعي.
 
وكانت كلمة لنقيب موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخليوي في لبنان شربل نوار، أشار فيها إلى أنّ “الوصول إلى هذا التحرك بعد 7 أشهر من المفاوضات بين وزارة الاتصالات والشركات من جهة والنقابة من جهة اخرى وإبداء حسن النية من قبلنا بغية الوصول الى تحقيق المطالب وصون الحقوق.

وقال إن “مجلس النقابة قرر الاعتصام اليوم ورف الصوت بعد المماطلة الطويلة وعدم الموافقة على دفع المستحقات المتوجبة للموظفين منذ مطلع السنة الحالية وعدم اعطاء الضمانات لصون الحقوق والمكتسبات المدرجة في عقد العكل الجماعي علما أننا حريصين على استمرار هذا القطاع المنتج والذي يعتبر الرافعة الاساسية لمالية الدولة.

وأضاف: “حضورنا اليوم إلى وزارة الاتصالات كونها الوصية على شركات الخليوي(تاتش وألفا) والوصية على تنفيذ كامل بنود عقد العمل الجماعي، هو لتسليم معالي الوزير كتاب يتضمن المراحل التي مرت بها المفاوضات المتعلقة بتجديد عقد العمل الجماعي بالإضافة إلى طلب الموافقة على الموازنات المقدمة من قبل شركات الخليوي بما يتعلق بالمستحقات للموظفين والتأكيد على كامل الحقوق والمكتسبات المنصوص عنها في عقد العمل الجماعي”.

وأشار إلى أنّ “اعتصامنا اليوم ما هو الا بداية مشوارنا في الدفاع عن الحقوق والمكتسبات وهو حق شرعي يكفله الدستور والقوانين المرعية الاجراء”.

وأكّد أن النقابة يدها ممدودة للتعاون ومنفتحة على جميع الحلول الممكنة لما فيه خير ومصلحة قطاع الاتصالات والموظفين.

وختم قائلا: “تعاهد النقابة الموظفين بأنها لم توفر جهدا في الدفاع عن حقوق الموظفين ومكتسباتهم وسوف تقوم بكافة الاجراءات القانونية والتحركات التي كفلها الدستور والقانون للحصول على المستحقات وتثبيت الحقوق والمكتسبات”.

الجمهورية

عن WB