الرئيسية / سياسة / أنور الخليل: ترشيد الإنفاق العام هدف رئيسيّ في موازنة 2020

أنور الخليل: ترشيد الإنفاق العام هدف رئيسيّ في موازنة 2020

السبت 21 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

انتقد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النيابيّة في لبنان النائب أنور الخليل “سياسة الإنفاق التي كانت قائمة لسنوات في الدولة”، وأشار إلى أنّ “أرقام موازنات الدولة المتعاقبة منذ سنوات حتى اليوم، لا تميّز للأسف بين الحاجة الإنسانيّة الملحّة للمواطن في الطبابة وفي المساعدة الإجتماعيّة وبين الإنفاق المتهوّر وغير المسؤول الذي يجري في مرافق كثيرة في الدولة”.

وقال الخليل “لسنوات كانت موازنة وزارة الشؤون الإجتماعيّة لا تشكل أكثر من 1 % من مجموع الموازنة العامّة للدولة اللبنانيّة وأمّا موازنة وزارة الصحّة العامّة توازي نسبة 3 %، بينما توافق الحكومة على منح كهرباء لبنان 2800 مليار ليرة لبنانيّة، تزيد من عجز الموازنة بشكل كبير وبالتالي من حجم الدين العام”.

وأضاف الخليل “حرصنا في لجنة المال والموازنة وبتوجيه من دولة الرئيس نبيه بري، الموافقة على رفع موازنة الصحّة ووزارة الشؤون الإجتماعيّة، فسجلت الصحة إرتفاعًا في إعتماداتها بنسبة 1,5 % و وزارة الشؤون فسجلت أعلى إرتفاع بين جميع إعتمادات الموازنات 2019 بقيمة 107,4 مليار أي بنسبة 47% مقارنة مع موازنة 2018”.

وأما عن الرؤية المستقبليّة، فأكّد الخليل “أنّ ترشيد الإنفاق العام هدف رئيسي وفي موازنة 2020 ولكن بمفهوم حسن صرف وإستخدام المال العام وبحسب مردوديته وليس على الإطلاق مجرد تخفيض الأرقام”.

وطنيّة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضاهر: القاضي الذي يتصرّف كما عون يجب عزله

مجلة وفاء wafaamagazine اعتبر النّائب ميشال ضاهر عبر لبنان الحرّ ضمن برنامج استجواب، تعليقاً على ...

%d مدونون معجبون بهذه: