الرئيسية / آخر الأخبار / الأسد التقى وفدا إيطاليا: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سوريا لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البداية

الأسد التقى وفدا إيطاليا: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سوريا لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البداية

الأحد 22 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، أمام وفد من البرلمانيين والسياسيين الإيطاليين برئاسة عضو مجلس الشيوخ باولو روماني، “وجود عدد من التطورات الإيجابية” في سوريا “على الرغم من أن الدول التي عملت على تأجيج الحرب، وعلى رأسها تركيا وأميركا وأدواتها، ما زالت مستمرة في سياستها هذه، وهي تضع العراقيل في وجه القضاء الكامل على الإرهاب، وإحراز تقدم على الصعيد السياسي، وتمنع حتى عودة السوريين إلى بلدهم”.

وقال الأسد إن “موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سوريا، لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البداية، واستمروا بذلك على الرغم من التغيرات الكبيرة التي شهدتها سنوات الحرب، وواصلوا انتهاج سياسة تحقق مصالح أميركا ولوبياتها، عوضا عن العمل لتحقيق مصالحهم”، معتبرا أنه “على السياسيين والأحزاب الأوروبية، أن يحددوا هم ما هو شكل أوروبا الذي يطمحون إليه وما هو الدور الذي يريدونه لها”.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، ان لقاء الأسد والوفد الإيطالي، والذي حضرته المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، “تناول آخر التطورات في سوريا، حيث طرح أعضاء الوفد استفسارات عدة متعلقة بالأوضاع على الأرض، والمسار السياسي، وإعادة الإعمار”.

ونقلت “سانا” عن أعضاء الوفد قولهم إن “الرواية غير الواقعية التي روجت لها وسائل الإعلام واعتمدتها، لتصوير ما يجري في سوريا منذ بداية الحرب، بدأت تفقد تأثيرها بشكل تدريجي على الرأي العام الأوروبي، وهذا بدوره يرتب على الحكومات الأوروبية مسؤولية انتهاج سياسة مختلفة مبنية على الواقع وليس على ما يروج له الإعلام فقط”.

كذلك التقى الوفد الإيطالي رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، الذي رأى “أن انتصار سوريا على الإرهاب، جعل أعداءها يلجأون إلى تضييق الخناق عليها بالحصار الاقتصادي، ولكنها تمكنت بإرادة شعبها وجيشها وقيادتها من إحباط كل المؤامرات”، مشيرا إلى “إلى أهمية زيارة الوفد للاطلاع على حقيقة ما يجري في سوريا، ونقلها إلى الرأي العام الأوروبي في ظل التعتيم والتضليل الإعلامي الذي تنتهجه وسائل الإعلام الغربية”.

بدوره رأى رئيس الوفد الإيطالي أنه “على الأوروبيين محاربة الإرهاب، والوقوف مع من يحاربه من أجل بلادهم ومن أجل العالم”. وقال: “إن سوريا التي تحارب الإرهاب اليوم تعاقبها بعض الدول بدلا من أن تكافئها”.

المصدر: الوكالة الوطنية

شاهد أيضاً

لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر

مجلة وفاء wafaamagazine حذر “تكتل لبنان القوي” في بيان، اجتماعه الدوري الذي عقده إلكترونيا برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: