الرئيسية / محليات / قناة “أو تي في” تعتذر عن كاريكاتير اللاجئين العنصريّ

قناة “أو تي في” تعتذر عن كاريكاتير اللاجئين العنصريّ

الأربعاء 25 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أثار رسم كاريكاتيري بتته قناة “أو تي في” موجة انتقادات واسعة واتهامات بالترويج للعنصريّة لسخريته من الطلاب الأجانب في المدارس.

وقالت في مقدمة نشرتها المسائيّة إنّ إدارتها قررت وقف عرض فقرة الكاريكاتير من نشرتها الإخباريّة تعبيرًا عن الرفض الشديد والتام لكل ما من شأنه أن يسيء أو يمكن أن يعتبر إساءة لحقوق الإنسان، وهو ما يتناقض مع مدرسة المؤسسة الوطنيّة وثقافة العاملين فيها.

وأعربت القناة في بيانها عن اعتذارها عمّا ورد في الفقرة الكاريكاتوريّة التي بثت وانتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتناول المقطع عودة الطلاب إلى المدارس، تعليقًا على تصريح وزير التربية أكرم شهيّب بأنّه لن يسمح ببقاء أي طالب خارج المدرسة مهما كانت جنسيته.

ويظهر في مجموعة الصور طالبان لبنانيان يهمان بالدخول إلى المدرسة ليتفاجآ بأنّها لم تعد تتسع للطلاب، والسبب بحسب لافتة وضعت على باب المدرسة كُتب عليها: “نعتذر منكم المدرسة ممتلئة بالسوريين والعراقيين والفلسطينيين والهنود والزنوج والاحباش والبنغلادشيين”.

وأثارت هذه الفقرة موجة غضب وانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي وفي أوساط الحقوقيين، ونالت قسطًا كبيرًا من التغطية الإعلاميّة التي وصفت المقطع الساخر بالعنصريّ وبالتحريضيّ ضد اللاجئين والأجانب في لبنان.

سكاي نيوز – بتصرّف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعميم جديد للمجذوب.. ماذا يتضمن؟

wafaamagazine مجلة وفاء أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب، التعميم رقم 7/م/2021 الموجه ...

%d مدونون معجبون بهذه: