الأخبار
الرئيسية / محليات / جولة لحب الله في مستشفى ماريتيم

جولة لحب الله في مستشفى ماريتيم

مجلة وفاء wafaamagazine

جال وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله والنائب المستقيل المهندس نعمت افرام، على المستشفيات التي جهزت بأجهزة تنفس اصطناعي صنعت في لبنان.

وفي هذا الاطار، زار الوزير حب الله وافرام مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل، حيث كان في استقبالهما رئيس مجلس الادارة الدكتور جوزف الشامي والمديرة الادارية ليليان الشامي صفير والمهندس الطبي المشرف على آلات التنفس حسام رويهد.

بعد شرح من الشامي عن أهمية هذه الآلات، لفت الى “أهمية التعاون القائم بين الطاقمين الطبي والتقني ما يساعد على تأمين العلاج الصحي الناجح للمرضى المصابين بوباء كورونا”، مشيرا الى ان “المواصفات الموجودة في هذه الآلة هي ذاتها المواصفات الموجودة في الآلة الاوروربية والاميركية”.

ونوه بالجهود التي تبذلها الشركة اللبنانية PHOENIX “التي لديها رؤية بعيدة النظر”. وقال: “الوضع الاقتصادي دفعنا لان نكون في وضع اكتفاء ذاتي ما يساعد على التحسن اقتصاديا وطبيا وبدعم من وزارة الصناعة التي وقفت الى جانب الشركة”.

واكد “ضرورة عدم الخلط بين الامور المالية والطبية في هذا الظرف الصعب، لان من واجبنا واولويتنا الطبابة للمواطنين حتى آخر رمق، ومن بعدها علينا ان نفكر ماليا ليكون ضميرنا مرتاحا، وبعد ذلك الدولة لن تتأخر عن القيام بواجبها تجاه المستشفيات”.

من جهته، قال افرام: “اننا نخسر أحباء واصدقاء وأهالي جراء هذا الفيروس، لذلك علينا وفي ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة ان نأخذ من الضعف قوة وعلينا ان نعتبر ان كل مرض لا يقتلنا يقوينا”.