الرئيسية / سياسة / بهاء الحريري يقطع عهداً للشعب اللبناني

بهاء الحريري يقطع عهداً للشعب اللبناني

مجلة وفاء wafaamagazine

كتب رجل الأعمال بهاء الحريري في صحيفة “نداء الوطن” التالي:

“كان يوم 14 شباط 2005 من احلك أيام حياتي. لكن اثناء الإبحار في الظلام، كان من دواعي الراحة التي لا حد لها أن اعرف أنني لست وحدي. أولاً انضمّت إليّ في الحداد عائلتي الحبيبة، وعائلات الضحايا الـ21 الآخرين، كما انضم اليّ بعد ذلك الدعم المتدفق من مئات الآلاف من المواطنين العاديين الذين شعروا بإحساسهم بالخسارة ويخشون مستقبلاً في ظل العنف. ولكن اكثر من الراحة كان ذاك التقارب الجماعي أيضاً، مصدراً للأمل. لقد اعطاني الأمل وأنه من أعماق الحزن والشدائد يمكننا المثابرة. كل واحد يلعب دوره وفقاً لإمكانياته، ونتحد معاً لبناء شيء اكبر من مجموع اجزائه المتفككة.

اريد ان اقترح اننا لم نخسر كل شيء. لقد مر لبنان بتحديات وجودية من قبل. لقد عشنا حرباً أهلية دامت 15 عاماً دمرت البلاد، لكننا نجونا وحتى بدأنا في الازدهار قبل مأساة عام 2005. يمكننا القيام بذلك مرة أخرى. عندما أرى الناس يتقاربون ويجتمعون فإن ذلك يمنحني الامل.

ان احتجاجات العام الماضي التي قادها بشكل رئيسي الشباب اللبناني، كانت صريحة في مطالبها، ويجب تلبية هذه المطالب. هي ليست شائنة وليست متطرفة، انها مطالب بالحقوق المشروعة والقيم الديموقراطية الأساسية. طالبت باقتصاد ووظائف يمكن ان تساعد لبنان على ان يكون الوطن الذي يجب ان يكون بحق. لمطالب الشباب رؤية للبنان غير طائفية، وخالية من الفساد، وأغلال الماضي. هم يتصورون مستقبلاً حيث يمكن للجميع – بغض النظر عن الخلفية – متابعة أحلامهم.

اريد ان اقطع عهداً للشعب اللبناني. اريد ان أقوم بدوري كرجل اعمال لدعم جهود الآخرين الذين يعملون بجد لإحداث تغيير حقيقي ومستدام وايجابي للبنان”.

لقراءة المقالة كاملة اضغط هنا

عن Z H