الرئيسية / صحة وجمال / لا تخافوا من الأكل ليلاً!

لا تخافوا من الأكل ليلاً!

مجلة وفاء wafaamagazine

تحدّث المدرب الشخصي ومستشار أسلوب الحياة المُقيم في لندن لوك ورثينغتون إلى موقع «إكسبريس» البريطاني، عن بعض الأساطير الشائعة المتعلّقة بفقدان الوزن، خصوصاً الفكرة السائدة بأنّ تناول الطعام في الليل يجعلك تكتسب الوزن.

وأكّد أنّ «هذا الأمر غير صحيح، إذ إنّ تناول سعرات حرارية أكثر مما تُنفقه على أساس ثابت يجعلك تكتسب وزناً، والوقت من اليوم لا يهمّ».

وأضاف: «إذا كان تقييد النافذة الزمنية التي تأكل خلالها يُساعد كتَكتيك لإدارة الإفراط في الاستهلاك، فيمكن أن يكون أداة مفيدة. ولكن من المهمّ أن نفهم أنه يساعد ببساطة على إدارة استهلاك الطاقة».

وشدّد لوك على أنّ «تناول الطعام في وقت متأخر لا يُحدث فرقاً على الإطلاق في وزن الإنسان، فلا شيء سحرياً يحدث على طبق العشاء الخاص بك بعد الساعة 8 مساءً».

وأشار إلى أنّ «فقدان الوزن هو ببساطة وظيفة استهلاك سعرات حرارية أقل من الطاقة ممّا نُنفقه خلال فترة زمنية ثابتة».

لذلك، وفق لوك، «لا يهمّ متى تأكل، طالما أنك متيقّظ لِما تأكله. والطريقة الأكثر فاعلية للتحكّم في وزن الجسم هي من خلال النظام الغذائي وزيادة النشاط».

ويُعد المشي من أكثر الأنشطة الشائعة التي يمكن القيام بها بسهولة، حتى خلال أيام وفترات الراحة من نشاطٍ عالي الكثافة.

وبالنسبة إلى الطعام، قدّم لوك نصائح عن كيفية تناول وجبات متوازنة، قائلاً: «الدليل الجيّد لوجبة متوازنة هو استخدام يَدك لقياس أحجام الوجبات. بمعنى جزء من البروتين بحجم راحة اليد، وجزء بحجم قبضة اليد من الخضار، ووجبة بحجم اليد من الكربوهيدرات، وجزء بحجم الإبهام من الدهون».

عن H.A