الرئيسية / محليات / منسقية صيدا والجنوب واصلت جولتها على الفاعليات الروحية وتأكيد على ضرورة الحوار وتشكيل حكومة بأسرع وقت

منسقية صيدا والجنوب واصلت جولتها على الفاعليات الروحية وتأكيد على ضرورة الحوار وتشكيل حكومة بأسرع وقت

مجلة وفاء wafaamagazine

واصل المكتب الجديد لمنسقية صيدا والجنوب في تيار “المستقبل” برئاسة المنسق العام مازن حشيشو جولته على الفاعليات الروحية لمدينة صيدا، فزار متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري في صالون كاتدرائية مار نقولا في صيدا القديمة، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار في صالون كنيسة مار الياس عند البوابة الفوقا، ومفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران في دار الافتاء الجعفري في حسينية صيدا عند البوابة الفوقا.

وضم وفد المنسقية اعضاء المكتب: محمد شريتح، حنان نداف ومحمد الحريري ومنسقة دائرة صيدا الدكتورة رابعة الدنب ومنسق العلاقات مع الاجهزة الامنية سامر السن.

كفوري
وعلى الاثر، قال كفوري: “يسرنا دائما ان نرى أحباءنا في تيار المستقبل وخاصة في صيدا هذه المدينة التي تحب كل الناس والمنفتحة على الجميع، والمقاومة بامتياز. ونتمنى ان يخرج لبنان من مأزق تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، ومن ازماته المالية والمعيشية ولا سيما وباء كورونا الذي اقتحم العالم وهو يأخذ كل يوم من احبائنا”.

أضاف: “نحن دائما متفائلون بمستقبل لبنان الزاخر بالطاقات البشرية الهائلة، والذي يدل تاريخه على انفتاحه على العالم شرقا وغربا، ولا يمكن له ان يتقوقع فهو مهبط الاديان وموئل المفكرين والشعراء والكتاب والمؤرخين. لبنان رائد في الثقافة ومنارة للشرق الاوسط، ونتمنى ان يبقى كذلك خصوصا أننا هنا في هذه الدار الكريمة في مقر الرسولين بطرس وبولس اللذين أسسا الكرسي الانطاكي المقدس الذي ننتمي اليه، لبنان متجذر في التاريخ الديني والسياسي والانساني، ونأمل ان يحافظ اللبنانيون على هذا التراث وان يكونوا جديرين بحمله ونقله الى العالم. ولا ننسى أن لبنان نشر الابجدية من جبيل الى العالم، ومدرسة القانون الروماني في بيروت، وهنا لسنا بحاجة الى توضيح مكانة الجنوب الثقافية والتاريخية والدينية”.

العمار
من جهته، قال العمار: “نرحب بهذه الزيارة وبكل شخص يزور هذه الدار، ونحن مع المستقبل ومع كل المسؤولين في هذه المنطقة نعتبر ان رسالتنا مواصلة فتح ابوابنا وقلوبنا للحوار مع الجميع، وهذا الحوار أمر يجب ان يكون مكرسا ومقدسا بالنسبة لجميع اللبنانيين لاننا لا يمكن ان نعيش جميعا مع بعضنا البعض بأمان وسلام وتفاهم الا بالتحاور”.

وعن مبادرة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قال: “إذا نظرنا الى عمقها نرى هدفها أن نعيش كلبنانيين جميعا بأمان وسلام ونكون محترمين سياسيا واقتصاديا وحضاريا ومن كل الجهات، وهذا الهدف الاساسي لمبادرة سيدنا البطريرك، وهي ليست مغلقة على ذاتها ولكنها في المبدأ مبادرة حوارية، وقال سيدنا انه أطلقها بغياب التحاور بين جميع المسؤولين فأراد حثهم على أن يعودوا ويتلاقوا ويتحاوروا ويجدوا مخارج مشرفة لهذا الوطن الذي نحبه جميعا”.

عسيران
وعرض الوفد مع مفتي صيدا الجعفري التطورات على الساحة الوطنية في ظل الازمة السياسية التي تعيشها البلاد وانعكاساتها السلبية على كافة الصعد الاقتصادية والمعيشية، وكان تأكيد مشترك على “توحيد الجهود والتعاون من اجل تشكيل حكومة بأقرب وقت، قادرة على حل هذه الازمات”.

عن H.A