الرئيسية / سياسة / وهبي يستدعي السفير الإيراني

وهبي يستدعي السفير الإيراني

مجلة وفاء wafaamagazine

وزير الخارجية شربل وهبي يستمد قراراته من مزاج وسائل التواصل. وتحت ضغط هذه الوسائل، قرر استدعاء السفير الإيراني للاعتراض على مقال نُشر على موقع قناة «العالم» الإيرانية، هاجم كاتبه البطريرك الماروني بشارة الراعي (بعنوان: «ابن بطرس على خطى ابن سلمان وابن زايد.. إلى التطبيع دُر!»)، بالرغم من أن القناة سحبت ما نشر واعتذرت عنه.
في مقابلة عبر «إذاعة لبنان»، أبدى وهبي عتبه على بعض وسائل التواصل الذي يسيء إليه، متهماً إياه بعدم اتخاذ موقف مما نقلته أخيراً قناة «العالم». وقال: «غير صحيح أنني لم أتحرك في هذا الاتجاه، إذ فور عودتي من القاهرة، طلبت تزويدي بتفاصيل ما نشر في قناة العالم، واتصلت بالسفير اللبناني في طهران والذي أطلعني عما صدر عن الحكومة الإيرانية من اعتذار وإدانة لما نشر».
وأعلن أنه استدعى السفير الإيراني الذي سيجتمع به اليوم في وزارة الخارجية، «وسيكون الكلام بصراحة وصدق، انطلاقاً من الصداقة القائمة بين الجانبين». اللافت أن وهبي قال في المقابلة نفسها إن «الاعتذار من الجانب الإيراني وصل إلى غبطة البطريرك»، ما يعني أن القضية انتهت، إلا أن ذلك لم يكن كافياً بالنسبة إلى الوزير الذي لا يحرّك ساكناً حيال الهجمات اليومية التي يشنّها الإعلام الخليجي على قوى وشخصيات سياسية لبنانية، والتي تصيب أحياناً كثيرة رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار

 

 

عن Z H