الرئيسية / محليات / اسماعيل سكرية: حرق الدواليب انتقام من الناس المقهورة لا من المسؤولين عن الانهيار

اسماعيل سكرية: حرق الدواليب انتقام من الناس المقهورة لا من المسؤولين عن الانهيار

مجلة وفاء wafaamagazine

اعتبر رئيس “اللقاء الاكاديمي الصحي” الدكتور اسماعيل سكرية أن “حرية التظاهر السلمي يكفلها الدستور ولن نتدخل الا لحماية الاملاك العامة والخاصة من الاعتداء”. واثنى في بيان اليوم، على كلام قائد الجيش العماد جوزاف عون، لافتا الى أن “كلامه مسؤول يحاكي دقة المرحلة وخياراتها الصعبة”.

وقال: “هناك اعتداء هو الأخطر يقوم به المتظاهرون ويطال الصحة العامة ملحقا بها كبير الاذى من خلال حرق الدواليب التي تلوث الهواء وهنا يحق للجيش والقوى الامنية التدخل بل من واجبها حماية للصحة العامة، بخاصة اذا علمنا ان مكونات التلوث في هواء لبنان تتجمع وتتزايد عاما بعد عام مسجلة نسبة امراض سرطان كما في أكثر المدن الاوروبية تأثرا بالتلوث الصناعي، فيما العاصمة بيروت صنفت ثاني مدينة عالميا بالتلوث بعد غانا عاصمة اكرا. وهنا تأتي مضافات التلوث الناتجة عن حرق الدواليب وما تحمله من سموم ومسرطنات dioxides وcarbohydrates كما ثاني اوكسيد الكاربون والرذاذات المتنوعة السموم”.

أضاف: “إن المتظاهرين ينتقمون من الناس المقهورة بمعاناتها لا ممن أوصلوهم الى الانهيار سواء بقطع الطريق أو غيره. وهناك مرضى لا يستطيعون الوصول بحسب مواعيدهم، وهو الاخطر. كل هذا يعني مراكمة المزيد من تلوث الهواء ورفع نسبة أمراض السرطان”.

وختم: “تخجل الكلمات مما يحصل”.

عن Z H