الرئيسية / محليات / بعد خطف لبنانيَين في تركيا … “المعلومات” توقف متورطين

بعد خطف لبنانيَين في تركيا … “المعلومات” توقف متورطين

الخميس 03 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تعرّض المواطنان اللبنانيان ج. أ. (مواليد عام 1961) و ع. م. (مواليد عام 1975) بتاريخ 24/9/2019 للخطف أثناء زيارتهما تركيا بقصد السياحة من قبل أفراد عصابة مجهولة الهويّة، وأفرج عنهما بعد قبض فدية مالية مقدارها 24 مليون ليرة لبنانيّة في لبنان، وسُلّمت إلى الخاطفين في تركيا عبر مكاتب للصيرفة في لبنان وتركيا.

إثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة بين لبنان وتركيا لكشف هويّة أفراد العصابة المذكورة، وبنتيجة المتابعة تمكّنت من تحديد هويّة الشخص الذي استلم الفدية، وهو المدعو م. ع. (مواليد عام 1989، سوري) يعمل في محل للصيرفة عائد للمدعو م. ق. (مواليد عام 1982، سوري).

وبتاريخ 27/ 9/ 2019 ونتيجة عمليات الرصد والمراقبة، تمكّنت دوريات من الشعبة من توقيف المذكوريَن في محلّة كورنيش المزرعة، وتمّ ضبط مبلغ 200 مليون ليرة لبنانيّة بحوزتهما، من بينها قيمة الفدية البالغة 24 مليون ليرة. إضافة إلى مبلغ وقدره 34 ألف دولار أميركيّ و1950 جنيه إسترليني وشيكات مصرفيّة.

وبالتحقيق مع المذكوريَن إعترفا بقبض قيمة الفدية المذكورة لصالح أحد مكاتب الصيرفة الذي يتعاملون معه في تركيا. تمّ توقيفهما بناء لإشارة القضاء المختص وأُعيدت قيمة الفدية إلى صاحبها وضُبطت باقي المبالغ الماليّة.

وبنتيجة المتابعة التي قامت بها شعبة المعلومات في تركيا، تمكّنت من كشف الرأس المدبّر لعمليّة الخطف وجميع أفراد العصابة مع كامل المعلومات عنهم، وهم جميعًا من الجنسيّة السوريّة، وجرى تزويد السلطات التركيّة بجميع المعلومات ليصار إلى إجراء المقتضى القانونيّ من قبلهم بحسب بيان صادر عن قوى الأمن الداخليّ.

عن WB