الرئيسية / سياسة / القومي في الذكرى الـ 36 لعملية الاستشهادي الصايغ: افتتح عهد عمليات قهرت جيش العدو وغيرت وجه التاريخ

القومي في الذكرى الـ 36 لعملية الاستشهادي الصايغ: افتتح عهد عمليات قهرت جيش العدو وغيرت وجه التاريخ

مجلة وفاء wafaamagazine

أصدرت عمدة الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي البيان التالي:”يشكل تاريخ الثاني عشر من آذار 1985، محطة حاسمة في عمل وعمليات المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني، ففي هذا التاريخ، افتتح الرفيق البطل وجدي الصايغ، عهد العمليات الاستشهادية، حين اقتحم رتلا لقوات الاحتلال على طريق جزين كفرحونة، وقام بتفجيره، مرددا مع سعاده: “كل ما فينا هو من الأمة وكل ما فينا هو للأمة. الدماء التي تجري في عروقنا، عينها، ليست ملكنا هي وديعة الأمة فينا ومتى طلبتها وجدتها”.

وأضاف البيان:”لقد أحدثت عملية الاستشهادي وجدي الصايغ، هلعا وصدمة أصابا العدو وقادته، فالعملية في بعدها الاستراتيجي مثلت تطورا في عمليات المقاومة ضد الاحتلال، وفي بعدها المعنوي، أكدت إرادة الاستشهاد في سبيل تحرير الأرض، وهذا النوع من العمليات التي تتالت مع كوكبة من الاستشهاديات والاستشهاديين، فرض قواعد اشتباك غير تقليدية، ألحقت هزيمة معنوية بقوات الاحتلال، وأسست لمسار متصاعد من العمليات النوعية والبطولية أثمرت تحريرا لمعظم الأرض اللبنانية”.

وختم البيان :”في ذكرى عملية الشهيد وجدي الصايغ نؤكد الوفاء لدماء وتضحيات الشهداء، والثبات على نهج الصراع والمقاومة، سبيلا وحيدا لتحرير أرضنا، كل أرضنا، من الاحتلال ودحر الإرهاب وإفشال مخططات الهيمنة الاستعمارية وهزيمة مشاريع التفتيت والتقسيم”.

عن Z.T