الرئيسية / سياسة / الجميّل لعون: أبعد جماعة “7 آب” من جانبك

الجميّل لعون: أبعد جماعة “7 آب” من جانبك

الخميس 03 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

دعا النّائب سامي الجميّل، في مؤتمر صحافي عقده اليوم، الحكومة إلى أن ترحل وأن تعطي الغطاء لتشكيل حكومة اختصاصيين حيادية تأخذ ثقة الناس والخارج”.

وتوجه إلى رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون بالقول: “أبعد جماعة “7 آب” من جانبك”.

وقال: “إنّ سبب الفشل اليوم هو إدارة البلد بالمحاصصة ونهج التعاطي في الشأن العام، ولذلك لا يفيد “الترقيع” والمطلوب تغيير بنيوي”.

وأشار إلى أنّه “منذ العام 2015 إلى العام 2019 زاد عجز الدولة 50% وارتفعت الاسعار 14%، وانخفض النمو الاقتصاديّ إلى صفر. وفي الأشهر الأخيرة بات النمو سلبيًا والنفقات زادت 26% في أربع سنوات، والأخطر أنّ الدين العام ازداد أكثر من 25%”.

وتوجّه إلى المسؤولين بالقول: “المؤامرة هي أنتم، عندما قمتم بتسوية المحاصصة التي قسمتم فيها الجبنة بين بعضكم وأخذتم البلد إلى المكان الذي وصل إليه”، معتبرًا أنّه “بسبب المزايدات والتسوية ضربتم علاقة لبنان بكل أصدقائه وكل من كان يساعده”.

وقال: “أقريتم سلسلة من دون إصلاحات وأقريتم ضرائب، وافقتم على 3 موازنات مدمرة، ونحن حذرنا من الكارثة، وأقرت بنود في مجلس الوزراء بالتكافل والتضامن والتوظيفات من دون إصلاحات”.

وحيّا الجميل “كل مواطن يعبر عن رفضه للواقع”، مؤكدًا “إنّ محامي الكتائب بتصرّف كل شخص سيستدعى إلى التحقيق”. وقال: “يسألوننا لماذا لم ننزل إلى الشارع؟ الجواب إنّنا نختار التوقيت المناسب للتحرّك كما يجب، لكن هذا لا يعني أنّ النّاس لا يجب أن تنزل إلى الشارع للتعبير عن رأيها”.

الجمهوريّة

عن WB