الرئيسية / آخر الأخبار / التضامن يُهدر فرصة النجاة والغازية في مأزق

التضامن يُهدر فرصة النجاة والغازية في مأزق

مجلة وفاء wafaamagazine

أهدر فريق التضامن صور فرصة ضمانه لبطاقة الأمان في صراع هروبه من الهبوط مع فريق الشباب الغازية ضمن المرحلة الثالثة من سداسيّة الأندية الأواخر في ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم، حين تعادل مع البرج سلباً على ملعب صيدا. تعادل رفع رصيد التضامن الى 12 نقطة في المركز العاشر. ولم يستغلّ التضامن سقوط الشباب الغازية أمام شباب البرج 1-2 على ملعب بحمدون كي يوسّع الفارق الى 7 نقاط قبل أسبوعين على نهاية الدوري. فاز شباب البرج بفضل هدفي لاعبَيه سليم حمادي وعدنان ملحم، حيث صنع الأخير الهدف الأول وسجّل الثاني فكان نجم فريقه، في حين سجل هدف الشباب الغازية حسن ديب.
لو فاز التضامن على البرج لانتهت المنافسة وأصبح الغازية في عداد أندية الدرجة الثانية حسابياً. لكن نتيجة صيدا السلبية أداءً وتسجيلاً أجّلت الحسم الى الأسبوعين الأخيرين. لا شك أن خسارة الشباب الغازية صعّبت من مهمتهم جداً وأبقتهم في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط وبفارق خمس نقاط عن التضامن. لكن ما زال هناك أمل في حال فوز الفريق في المباراتين الأخيرتين على السلام زغرتا يوم الأحد المقبل في بحمدون ضمن المرحلة الرابعة ما قبل الأخيرة، وعلى التضامن صور في الأسبوع الأخير (المواجهات لمصلحة الغازية بعد فوزه في الدوري المنتظم 1-0 في كفرجوز). أما التضامن فهو سيواجه طرابلس يوم الأحد على ملعب العهد، وفي حال فوزه سيعني هذا أن المواجهة الأخيرة مع الغازية شكلية، بغض النظر عن نتيجة الأخير أمام السلام.
إذاً، قد يكون يوم الأحد حاسماً على صعيد معرفة الفريق الثاني الذي سيرافق السلام زغرتا الى الدرجة الثانية. هذا الأخير الذي لقي أمس خسارته الثالثة عشرة هذا الموسم وكانت على يد طرابلس 2-3 في مباراة هامشية على ملعب جونية. سجل لطرابلس جهاد عيد ومحمد صادق وسمير عبد الرحمن ، وللسلام ابراهيم عبد الوهاب ويحيى الرناوي. وبقي رصيد السلام نقطة وحيدة في المركز الأخير، في حين رفع طرابلس رصيده الى 19 نقطة في المركز التاسع خلف شباب البرج الثامن برصيد 19 نقطة، والبرج السابع بالرصيد عينه.
على صعيد أندية المقدمة، كان هناك تحرك لناديي العهد والأنصار باتجاه وزارة الشباب والرياضة. فقد استقبلت الوزيرة فارتينيه أوهانيان في مكتبها رئيس نادي الأنصار نبيل بدر، ثم استقبلت، في حضور المدير العام للوزارة زيد خيامي، أمين سرّ نادي العهد محمد عاصي على رأس وفد من النادي.

زار ناديا العهد والأنصار وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان

وتأتي الزيارة في إطار شكر أوهانيان على الدعم الذي قدمته للناديين ولمنتخب لبنان على صعيد اللقاحات قبل مشاركاتهم الخارجية.
وبعد زيارته، شكر بدر وزيرة الشباب والرياضة على التزامها تجاه الأندية التي ستمثل لبنان خارجياً وتجاه المنتخب الوطني، وقال «كما وعَدت وفت، ونشكرها على ذلك، ونحن بالمقابل، قدّمنا مبادرة وضعناها بيد الوزيرة، وهي تقديم مساهمة مالية إلى عشرة اتحادات رياضية». وأضاف «ستقوم الوزيرة بانتقاء الاتحادات المناسبة للاستفادة من هذه المبادرة، فنكون قد وفينا بدورنا تجاه معاليها وتجاه وزارة الشباب والرياضة».
وقال رئيس نادي الأنصار «بما أن معالي الوزيرة أمّنت اللقاحات للأندية والمنتخبات الملتزمة خارجياً باسم لبنان، لم يعد هناك داعٍ لنقوم بالخطوة نفسها، فجاءت مبادرة المساهمة من جانبنا إلى الاتحادات من باب الوفاء لما قامت به».
وأضاف بدر «عملية تلقيح اللاعبين انتهت، وموضوع منح اللقاح سوف يُسهّل تحركّنا وتنقّلنا وإقامتنا للمعسكر قبيل الاستحقاق الآسيوي».
من جهته، قال محمد عاصي «هذه الزيارة ليست الأولى لمعاليها، وهي مخصصة لشكرها على الجهود الكبيرة التي بذلتها بشأن البعثات الرياضية التي ستمثل لبنان خارجياً، سواء لناديي العهد أو الأنصار أو المنتخب الوطني، أو المنتخبات الوطنية، وإحاطتها لهذه البعثات باهتمام خاص، ما ترك أثراً إيجابياً في نفوسنا كإداريين ولاعبين».
وأضاف «قد تكون المرّة الأولى التي يحظى فيها كل من يمثّل لبنان خارجياً بهذا الاهتمام، والهدف الذي سعت إليه معالي الوزيرة لجهة إتمام التلقيح تم بشكل إيجابي».

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التقدمي”: ما يحصل في ملفّي الخبز والمحروقات إذلالٌ مقصود

مجلة وفاء wafaamagazine صدر عن الحزب التقدمي الاشتراكي البيان التالي: تكاد تتسابق الأزمات فوق كاهل ...

%d مدونون معجبون بهذه: