الرئيسية / آخر الأخبار / هبة من جمعية Empower Lebanon لمركز الدفاع المدني في يحشوش

هبة من جمعية Empower Lebanon لمركز الدفاع المدني في يحشوش

مجلة وفاء wafaamagazine

قدمت جمعية Empower Lebanon بالتنسيق مع وحدة التعاون العسكري – المدني الأميركي، ومديرية التعاون العسكري المدني في الجيش اللبناني CIMIC، هبة مساعدة لبلدية يحشوش خلال احتفال أقيم في البلدية.

حضر الاحتفال نائبة سفيرة الولايات المتحدة جايني كولي، نائب قائد القوة الخامسة في الجيش الأميركي المقدم كريستوفر كاوش، ممثل مديرية التعاون العسكري المدني في الجيش اللبناني العقيد ميشال فرح، ممثل المدير العام للدفاع المدني ابراهيم الخوري، رئيس مركز جبل لبنان الشمالي الإقليمي الدكتور جو خليل المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة Empower Lebanon، ممثل هيئة الدعم المدني العسكري في الجيش الأميركي الكابتن إيدي ستاتين، إضافة الى رئيس وأعضاء المجلس البلدي. ورؤساء بلديات القرى المجاورة ومخاتيرها، وفاعليات.

وألقى رئيس بلدية يحشوش المهندس كارل زوين، كلمة رحب فيها بالحضور، شاكرا الجمعية على الهبة المقدمة، وطرح عدة مشاريع للتعاون معها. وأعلن “تقديم هذه الهبة الى مركز الدفاع المدني في البلدة، وهي كناية عن عتاد وماكينات تستعمل في الأحراج، ومولد كهربائي وأجهزة لزوم الدفاع المدني.

بعدها ألقت نائبة سفيرة الولايات المتحدة في لبنان جايني كولي كلمة، أكدت فيها على “دعم الولايات المتحدة الشعب اللبناني عموما، لا سيما في هذه الظروف العصيبة”. وإذ شكرت أهالي البلدة على حفاوة الاستقبال، شددت على أن “الدعم الذي تقدمه أميركا ليس فقط من الحكومة بل هو ايضا من الشعب الأميركي من أصول لبنانية، والمنتشر في اميركا والعالم”، مؤكدة “التزام الولايات المتحدة دعم الشعب اللبناني وبلدة يحشوش”.

وشرح الدكتور خليل، فكرة المبادرة مع يحشوش، والتي جاءت إثر تواصله مع المغتربة الأميركية – اللبنانية الأصل، إبنة يحشوش لينا الجر، وتناول معها حاجات البلدة ودعم مركز الدفاع المدني فيها، مشيرا الى أن لديها حنينا ليحشوش، لأن والدتها إبنة هذه البلدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو شرف: الوصفة الطبية الموحدة تتوافر بعد 3 أسابيع

مجلة وفاء wafaamagazine  ‏صدر عن نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف ابو شرف بيان ...

%d مدونون معجبون بهذه: