الرئيسية / آخر الأخبار / سفير لبنان لدى الجزائر زار جامعة هواري بومدين وبحث مع رئيسها التعاون العلمي والتكنولوجي مع نظيراتها اللبنانية

سفير لبنان لدى الجزائر زار جامعة هواري بومدين وبحث مع رئيسها التعاون العلمي والتكنولوجي مع نظيراتها اللبنانية

مجلة وفاء wafaamagazine

قام سفير لبنان لدى الجزائر الدكتور محمد حسن بزيارة لجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الجزائر، وكان في إستقباله رئيس الجامعة البروفيسور جمال الدين أكرتش، ونائب رئيس الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية والتعاون، والأمين العام للجامعة، ورئيس الديوان، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس.

وفي جلسة عمل مع رئيس الجامعة جرى بحث سبل إقامة تعاون علمي بين الجامعة والمؤسسات العلمية اللبنانية في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية، حيث أعرب السفير حسن عن رغبته في تدعيم الشراكة بين الجزائر ولبنان في مجال التعليم العالي بتوقيع إتفاقيات مشتركة تضمن تنسيق الجهود في مجال البحث العلمي والأكاديمي، مع دراسة إمكانية تبادل التعاقد مع هيئات التدريس في كلا البلدين والتبادل الطلابي. وإقترح حسن إعتماد خطة عمل لتنظيم لقاءات علمية وأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي في كلا البلدين من خلال تقنية التحاضر عن بعد. كما عبر عن شكره العميق للجامعة لإتاحة فرصة الاطلاع عن كثب عما تقدمه في سبيل الإرتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي، منوها بدورها البارز في التدريس والبحث وخدمة المجتمع.

وبدوره رحب رئيس الجامعة البروفسور جمال الدين أكرتش بما طرحه السفير اللبناني وأبدى استعداده للعمل على تشييد أسس تعاون علمي وتكنولوجي دائم بين جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا ونظيرتها في لبنان، مشيرا إلى أن أبواب الجامعة مفتوحة لجميع أبناء لبنان بكل ما تحوز عليه من تخصصات، حيث تضم جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا ثمانية كليات تضمن التكوين في مختلف المجالات وهي: كلية العلوم البيولوجية، كلية الكيمياء، كلية الفيزياء، كلية الهندسة المدنية، كلية الالكترونيك والاعلام الالي، كلية الرياضيات، كلية علوم الارض وتهيئة الاقليم، وكلية الهندسة الميكانيكية وهندسة الطرائق.

وكان للسفير حسن جولة ميدانية برفقة رئيس الجامعة شملت المباني الإدارية، المكتبة الجامعية وجميع مرافق الجامعة من مختبرات، قاعات رياضة، معارض، ونوادي ثقافية.. وإطلع عن قرب على المسيرة العلمية والأكاديمية لهذا الصرح العلمي العريق الذي يعد من أفضل مؤسسات التعليم العالي في الميدان التقني والنظري في الجزائر، كما استمع لشروحات عن مهام الجامعة وإنجازاتها في مختلف مجالات البحث العلمي والتكنولوجي، وعن الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة، والظروف الدراسية التي يتمتع بها الطلاب، كما كان لسعادته لقاءات ثرية مع أساتذة وطلاب الجامعة.

وفي ختام الزيارة تسلم السفير حسن درع الجامعة ومجموعة من إصداراتها العلمية.

عن Z H