الرئيسية / آخر الأخبار / كتاب رد من القاضية عون يتضمن مواد تمنع الصحناوي من تقديم شكوى ضدها

كتاب رد من القاضية عون يتضمن مواد تمنع الصحناوي من تقديم شكوى ضدها

مجلة وفاء wafaamagazine

كان من المفترض أن تمثل مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، صباح الإثنين، أمام المحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان في شكوى القدح والذم المقامة ضدها من رئيس مجلس إدارة بنك SGBL أنطون الصحناوي، بحسب معلومات الـLBCI.

وأفادت معلومات الـLBCI بأن القاضية عون لم تحضر، بل أرسلت الى القاضي قبلان كتاب رد حصلت عليه الـLBCI فندت فيه قانوناً، المواد التي تمنع الصحناوي من تقديم شكوى مماثلة ضدها، معتبرة ان المرجع الوحيد الصالح للنظر في جرائم القضاة هي الهيئة العامة لمحكمة التمييز لا النائب العام التمييزي الذي يتولى وظيفة الإدعاء العام، ولا يمكنه إستدعاء قاض على خلفية شكوى تقدم بها مشتبه به أي الصحناوي، ولا يحق للأخير أصلاً تحريك الدعوى العامة.

وشددت القاضية عون في ردها على أن شكوى الصحناوي الإفترائية مردودة شكلاً ولا يوجد فيها أي جرم، إذ أن النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان قام بأبسط موجباته في الملاحقة وتعقب الجريمة، وهنا نتحدث عن ملف المضاربة على العملة الوطنية من قبل بعض الصرافين والمصارف ومصرف لبنان.

وإستغربت مدعي عام جبل لبنان كيف لم يلجأ وكيل الصحناوي القانوني الى هيئة التفتيش القضائي حيث تتم مساءلة أي قاضي، مطالبة النيابة العامة التمييزية برد الشكوى.

وفي إتصال مع الـLBCI أكدت النيابة العامة التمييزية أن القاضي قبلان بدأ بدراسة كتاب القاضية عون لإتخاذ القرار المناسب بشأنه إما بحفظ شكوى الصحناوي وإما بتكرار دعوتها ثانية للمثول أمامه.