الرئيسية / آخر الأخبار / دبور التقى وفدا من الفلسطينيين النازحين من سوريا: شعبنا واحد موحد مهما حاول اصحاب الاجندات المشبوهة بث الفتنة بينهم

دبور التقى وفدا من الفلسطينيين النازحين من سوريا: شعبنا واحد موحد مهما حاول اصحاب الاجندات المشبوهة بث الفتنة بينهم

wafaamagazine مجلة وفاء

 استقبل سفير دولة فلسطيني اشرف دبور في مقر السفارة، وفدا من الفلسطينيين النازحين من سوريا، وكان في استقبالهم امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، رئيسة اتحاد عام المرأة الفلسطينية فرع لبنان امنة جبريل، قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب وامين سر حركة فتح وفصائل المنظمة في صور اللواء توفيق عبد الله.

واكد الوفد، بحسب بيان للسفارة، “التمسك بالحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقهم في العودة الى ديارهم ورفضهم لكافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف القضية الفلسطينية”.

ورحب دبور ب”ابناء شعبنا في البيت الجامع للكل الفلسطيني”، مؤكدا ان “شعبنا الفلسطيني باكمله واحد موحد مهما حاول اصحاب الاجندات المشبوهة بث الفتنة بينهم وضرب صفوف وحدتهم”، مدينا “اي تعرض او اساءة لاي فرد من ابناء وبنات شعبنا الفلسطيني”. وشدد على ان “السفارة كانت وستبقى مفتوحة للكل الفلسطيني”، مؤكدا ان “ليس هناك اي فلسطيني لم يسهم في العمل النضالي في فصائل الثورة الفلسطينية، وقدم التضحيات والشهداء والاسرى على طريق الحرية لتبقى فلسطين وطننا الابدي”.

بدوره اكد ابو العردات ان “ابوابنا لم تغلق يوما في وجه اي من ابناء شعبنا الفلسطيني”، مشيرا الى ان “لقاءات عدة عقدت لتنبيه البعض من خطورة توجهاتهم وافعالهم على القضية الفلسطينية وحق العودة ودور وكالة الاونروا”. وشدد على ان “شعبنا صاحب كرامة وطنية لا يتخلى عنها مهما كانت المغريات والتحديات كبيرة”، مؤكدا “وحدة الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده”.

بدورها اكدت جبريل “بذل كل الجهود الممكنة للوقوف الى جانب ابناء شعبنا النازحين من سوريا ومتابعة اوضاعهم على كافة المستويات والصعد”.واشارت الى ان “كافة مؤسسات منظمة التحرير وحركة فتح والاتحادات واللجان الشعبية وضعت بتصرف ابناء شعبنا منذ اللحظة الاولى لخروجهم من سوريا ضمن الامكانات المتاحة”.

وتحدث باسم الوفد كل من غازي اللوباني وابرار حسن وعبد الناصر سعد وابراهيم المدني ورامي منصور وامجد بدوي، فاكدوا في كلماتهم “وحدة ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، ورفضهم لما قام به البعض من دعاة الوطنية، والتي هم براء منها لانخراطهم في مشروع شطب حق العودة والتنازل عن الثوابت الوطنية ومحاولاتهم بيع ممتلكاتهم وارضهم في فلسطين”.

واعتبروا “هذه الدعوات المشبوهة مؤامرة تنفيذا لاجندات ومخططات امريكية صهيونية تستهدف حق العودة، وان التحركات المشبوهة لم تأت بدافع الحرص وان من يقف خلف هذه الدعوات معلوم لدى الجميع”. وجددوا التأكيد على “التمسك بالقرار الوطني المستقل ودعم الشرعية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا بقيادة الرئيس محمود عباس”. واكدوا ان “سفارة دولة فلسطين هي البيت الجامع لاهلنا وشعبنا في لبنان”.

عن Z H