الرئيسية / سياسة / هبة إيطالية لبلدية برج رحال

هبة إيطالية لبلدية برج رحال

الخميس 10 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

سلم قائد القطاع الغربي لـ”اليونيفيل” الجنرال برونو بيشوتا هبة إيطالية عبارة عن شاحنة لجمع النفايات مجهزة لفائدة بلدية برج رحال في قضاء صور، بتمويل من الوحدة الإيطالية العاملة في إطار “اليونيفيل”، في حضور النائب علي خريس، قائمقام صور محمد جفال، نائب رئيس اتحاد بلديات صور رئيس البلدية حسن حمود، مدير متوسطة برج رحال ياسين غزال، أعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من فاعليات المنطقة والأهالي وعدد من الضباط الإيطاليين.

نظم الاحتفال في متوسطة برج رحال الرسمية حيث تزامن مع اليوم البيئي الذي اقامته الكتيبة الإيطالية في المدرسة. بعد النشيدين اللبناني والإيطالي، ألقى خريس كلمة شكر فيها قائد القطاع الغربي لـ”اليونيفيل” الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا والكتيبة الإيطالية “على جهودهما ودعمهما لأبناء المنطقة في سياق الاهتمام المتواصل والتزام إيطاليا في لبنان والشراكة الحقيقية بين الشعبين اللبناني والإيطالي”. وقال: “إن التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل يعتبر من الركائز الأساسية للاستقرار في جنوب لبنان، والذي يأتي في سياق التزام تطبيق القرار 1701”.

من ناحيته، أعرب بيشوتا عن سعادته “لتمثيل إيطاليا التي قدمت الهبة والتي تؤكد دعمها للبنان وللبنانيين على كل الصعد”. ثم شكر النائب خريس وجفال وحمود وأهالي وطلاب برج رحال على حفاوة الاستقبال، معتبرًا أن “دعم المجتمع المحلي والسكان أساسي لنجاح مهمة اليونيفيل”.

ثم شدد على علاقة “الصداقة التاريخية التي تربط إيطاليا بلبنان والتي تعود إلى عهد الفينيقيين”، مشددًا على “تمتين جسور الثقافة بين البلدين عبر دعم المدارس والطلاب الجنوبيين في كل المجالات”.

وشكر حمود الجنرال بيشوتا وطاقمه في الوحدة الإيطالية، منوهًا “بدوره الانسانيّ وبما ينفذه للبلدة ولسائر بلدات الجنوب من مشاريع خدماتية لأجل تحسين الأوضاع المعيشية للسكان”.

وختامًا منح حمود بيشوتا شهادة المواطنة الفخرية لبلدة برج رحال “تقديرًا لعطاءاته وإنجازاته في جنوب لبنان”.

المصدر: وطنيّة

عن WB