الرئيسية / آخر الأخبار / الدفاع المدني: 111 مهمة خلال 72 ساعة

الدفاع المدني: 111 مهمة خلال 72 ساعة

مجلة وفاء wafaamagazine

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:

“تمكنت عناصر الدفاع المدني، بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وطوافة تابعة للقوات الجوية، من السيطرة على الحريق الذي شب في أحراج الدبية/الشوف. كما تمكن العناصر من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

إخماد حرائق (عدد62):

أحراج (عدد2) : (عين الصفصاف – القعقور – ضهور الشوير).
أعشاب (عدد27) : أغميد – عشقوت (*2) – البترون – قب الياس – قرنة الحمرا – الدوار – رشميا – بحوارة – كفريا – صيدا – طريق المطار – الحازمية – راس المتن – الخلوات- طنبوريت – السدقة – بيت مري – الزهراني.
أشجار برية في: دوما – غزير – قهمز – الكفير- علمات – عبيه – حيزوق.
إطارات وأشجار برية بمحاذاة أوتوستراد عمشيت.

منازل (عدد5) : صغبين – مشحا – الحوش – راشيا الفخار. داخل غرفة عمال أجانب في عيون السيمان/كفردبيان.
سيارات (عدد12) : الجمهور – عاليه – طريق عام غادير/درعون – غوسطا – صربا – فان في قبرشمول – فان في الصفرا – بيك آب في داريا – رابيد في مرجعيون – صهريج لنقل المحروقات في شعت – سيارة رباعية الدفع في سحمر – دراجة نارية في الاولي/صيدا.
مؤسسات (عدد2) : داخل متجر لبيع وتصليح الأحذية في مار الياس/ بيروت وإسعاف 3 مواطنين في موقع الحريق – داخل معمل في المكلس.
كهرباء(عدد4) : غرفة كهرباء في حارة حريك – اسلاك كهربائية في الضناوي – مولد في حرش تابت – عمود في رويسات جديدة.
نفايات (عدد8) : سن الفيل – على سطح مبنى تجاري في جبيل – الكوكودي، أعشاب وكرتون في ساحل علما وأعشاب في : العقيبة – عمشيت – بقعاتة عشقوت – عنايا.
مختلف (عدد2) : اثاث داخل حديقة مبنى في الكرك – بستان في بسكنتا.

– نقل وإسعاف (عدد39):
حوادث (عدد25) : عين الرمانة – جبيل (*2)- طريق الجديدة (*3)- الدامور – مجدل عنجر – الأشرفية – بشامون – الشياح – الزلقا – المنصورية – الحدت – الجناح – برج حمود (*2) – النبطية – بعبدا – برج البراجنة – أنطلياس – مزرعة يشوع – صور – بربور – حبوش.
حوادث سير (عدد12): طريق الناقورة ونقل جريح إلى المستشفى – صور ونقل جريحة إلى المستشفى – شاطئ صور الغربي ونقل جريح إلى المستشفى – اوتوستراد السيد هادي نصرالله ونقل جريحين إلى المستشفى – داخل نفق المدينة الرياضية ونقل جريحين سوريين الى المستشفى – طريق الحوش ونقل جريح إلى المستشفى – الغبيري ونقل جريح إلى المستشفى – حارة حريك ونقل جريح إلى المستشفى – خلدة ونقل جريحة إلى المستشفى – الكسليك وإسعاف مصاب في مكان الحادث – الحدت وإسعاف مصاب في مكان الحادث – غاليري سمعان وإسعاف مصاب في مكان الحادث.

نقل جثث (عدد2) : نقل جثتي عاملين أجنبيين من عين سعادة الى المستشفى- نقل جثة من المتين إلى المستشفى.

إغاثة وإنقاذ(عدد6) : البحث عن مواطن فقد في مجرى نهر الجوز – انقاذ ثلاثة شبان وانتشال جثة من ضفاف وادي نهر ابراهيم – إنقاذ مواطن اصيب جراء سقوطه على كاسر الأمواج في المارينا الضبيه ونقله إلى المستشفى – إنقاذ عامل سوري جراء سقوطه داخل بئر لتجميع المياه تابع لمنزل قيد الانشاء في قرطبا – سحب أفعى من داخل صيدلية في بصاليم (مزهر) – إنقاذ 3 مواطنين من داخل مصعد في حي اللجا/بيروت.

حماية مدنية (عدد3) : تأمين سلامة المشاركين في سباق انجراف للسيارات في بلاط – تأمين سلامة المشاركين في سباق السرعة الاول في المعاملتين – تأمين السلامة العامة في حمانا جراء حادث سير.

خدمات عامة (عدد1) : بحمدون.

مجموع المهام المنفذة خلال الـ72 ساعة الأخيرة: 111 مهمة.

تذكر المديرية المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة”.

عن Z H