الرئيسية / آخر الأخبار / احذروا من سرقة بيانات هواتفكم عبر تحميل واتساب بينك المزيف!

احذروا من سرقة بيانات هواتفكم عبر تحميل واتساب بينك المزيف!

مجلة وفاء wafaamagazine

يتمّ التداول في الفترة الأخيرة بتطبيق واتساب بينك (Whatsapp Pink) على مواقع التواصل كتطبيق ضار بإمكانه سرقة البيانات بمجرد تثبيته، ويسمح للقراصنة بالوصول إلى هاتف الشخص.

وتحصل عملية الخداع عبر إرسال رسالة إلى بعض المستخدمين تحتوي على رابط، كأنه يقدم تجربة واتساب الحالية ولكن الفرق أنه باللّون الوردي مع ميزات جديدة. وبدلاً من إجراء أي تغييرات على واتساب الأصلي، يؤدي الرابط إلى صفحة بها خيار تنزيل تطبيق واتساب بينك الضار. ولكن في الواقع، لا يوجد أي علاقة للتطبيق مع واتساب الأصلي أو شركة فيسبوك.

وبحسب موقع Gadgets360، بمجرد تثبيت تطبيق واتساب المزيف، يبدأ في تعميم رسالة تحتوي على رابط تنزيله. ويبدو أن هدف المخترق هو جمع بيانات لأكبر عدد ممكن من المستخدمين.

ويُذكر أنّها ليست المرة الأولى الّتي يتمّ فيها تداول إصدار مزيف من واتساب. فلقد تعرّض المستخدمون في الماضي للقرصنة من خلال تطبيق WhatsApp Gold الّذي تمّ إنشاؤه أيضاً بواسطة بعض المتسللين للحصول على بيانات المستخدمين بشكل ضار.

ومن جهتها، أوضحت شركة واتساب في بيانٍ “أنه يمكن لأي شخص تلقي رسالة غير عادية أو مشبوهة على أي خدمة وفي أي وقت، بما في ذلك البريد الإلكتروني”.

وتابعت “نشجع الجميع بشدة على توخي الحذر قبل الرد أو المشاركة. كما نوصي بأن يستخدم الأشخاص الأدوات الّتي نقدمها داخل التطبيق للإبلاغ عن جهة اتّصال أو حظر جهة اتّصال معينة”.

عن Z.T