الرئيسية / آخر الأخبار / أوهانيان بحثت مع جلخ إتفاق حسن النيات مع أرمينيا والمساعدات المالية للإتحادات وتأمين اللقاح لجميع الرياضيين

أوهانيان بحثت مع جلخ إتفاق حسن النيات مع أرمينيا والمساعدات المالية للإتحادات وتأمين اللقاح لجميع الرياضيين

مجلة وفاء wafaamagazine

إلتقت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه أوهانيان رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ في “لقاء عمل” عقد في مكتبها في مبنى الوزارة، حيث تمت مناقشة العديد من العناوين والقضايا والملفات، وتأكيد التعاون المشترك بين الجانبين في الفترة المقبلة.

وقال جلخ بعد اللقاء: “كانت جولة أفق من النقاش حول العديد من القضايا والملفات الرياضية، وقد أسعدني ما سمعته من أخبار جيدة حول زيارتها الأخيرة إلى دولة أرمينيا، حيث كانت مناسبة إلتقت خلالها مع الجهات الرسمية والحكومية من بينها شخصيات رياضية وتم البحث في كيفية التعاون مع دولة أرمينيا التي تملك تجربة ناجحة ورائدة كما إتفقنا على ضرورة تفعيل البروتوكولات المبرمة بين الوزارة وعدة دول وقد لمست إرادة قوية في هذا المجال”.

تابع: “في ضوء التحديات التي نواجهها في لبنان على صعيد وباء كورونا والمفاعيل السلبية التي يتركها هذا الوباء على صعيد سلامة العائلة الرياضية بأسرها وتعطيل النشاطات، توجهت للوزيرة بالشكر لجهودها والسعي الحثيث من قبلها ومن موقعها في مجلس الوزراء واللجنة الوزارية من اجل توفير اللقاح لجميع الرياضيين، وقد أبلغتني أنها تقوم بهذا المسعى منذ فترة ونأمل خيرا”.

وأعلن أنه طرح موضوع المساعدات المالية للجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية “خصوصا في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي يرزح تحتها القطاع الرياضي مع إدراكنا بالوضع الصعب للمالية العامة للدولة حتى ولو كانت هذه المساعدات بأرقام متواضعة حيث تسهم في التخفيف من التحديات”.

وأضاف: “كما كان موضوع الرامية راي باسيل حاضرا حيث وجهت الشكر والتقدير للوزيرة أوهانيان على مبادرات الوزارة في تقديم المساعدة للرامية باسيل بحيث نوفر لها كل إمكانات المشاركة الفاعلة في أولمبياد 2020”.

أوهانيان

من جهتها، رحبت الوزيرة أوهانيان بضيفها “واضعة إمكانات الوزارة بتصرف اللجنة الأولمبية ووعدت بالبدء بإعطاء المساهمات المالية مطلع الأسبوع المقبل، وشرحت الجهود المبذولة لتأمين اللقاح لكافة البعثات الرياضية والتي لديها استحقاقات خارجية”.

عن Z H