الرئيسية / آخر الأخبار / احتفال للجماعة الإسلامية في بعلبك بانتصار غزة والقدس

احتفال للجماعة الإسلامية في بعلبك بانتصار غزة والقدس

مجلة وفاء wafaamagazine

 أقامت “الجماعة الإسلامية”، وعلماء مدينة بعلبك، احتفالا في ساحة ناصر في بعلبك، احتفاء بانتصار غزة والقدس، بمشاركة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، منسقة “تيار المستقبل” في بعلبك ميادة الرفاعي، هيئة علماء فلسطين، وفاعليات دينية وبلدية واختيارية واجتماعية.

زعيم
هنأ عضو المكتب السياسي في “الجماعة الإسلامية” مهدي زعيم المقاومة الفلسطينية، “بالانتصار الذي حققته نصرة للقدس الشريف وحي الشيخ جراح”. وحيا فلسطين مطالبا “الحكومات والأنظمة العربية التي راهنت على الاحتلال والتطبيع بمراجعة مواقفها، وتصحيح مساراتها السياسية، ودعم الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه وحقوقه السليبة”.

الرفاعي
وتكلم مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي فرأى أن “انتصار فلسطين هو انتصار لكل الأمة، وقد تمكنت المقاومة الفلسطينية تحقيق انتصارها وفرضت على العدو وقفا لإطلاق النار غير مشروط”. وأضاف أن “ما بعد معركة سيف القدس ليس كما قبلها، وقد وحدت المعركة ابناء الشعب الفلسطيني من البحر الى النهر وفي الشتات، وبفضل إرادة المقاومة تم تصحيح معنى ومفهوم العروبة، وهذا لم يكن ممكنا لولا الإرادة والادارة والعقول المبدعة بعدما خرج المارد من القمقم”.

منصور
واعتبر عزت منصور في كلمته باسم الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية مؤكدا أن “مدينة بعلبك كانت وستبقى الخزان والسند والعضد للقضية الفلسطينية… وأن المقاومة لن تسمح بالاستفراد بها او بالاعتداء عليها بعد الآن”.

أبو شقرا
وتحدث إبراهيم أبو شقرا باسم علماء فلسطين، فقال: “أجبر المقاومون إسرائيل على بدء تعيير ساعاتهم على ساعة محمد الضيف في قصف تل أبيب والمستوطنات، وقد ولى الزمن الذي كنا نقصف فيه دون رد، فإن قصفوا قصفنا، وان عادوا عدنا”.

وختاما تلا الشيخ قاسم قبرصلي قصيدة من وحي المناسبة.

عن Z H