الرئيسية / سياسة / سامي الجميّل: لاستقالة فورية لحكومة المحاصصة والتسويات

سامي الجميّل: لاستقالة فورية لحكومة المحاصصة والتسويات

الجمعة 18 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

توجه رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل بكلمة الى اللبنانيين “في يوم انتفاضتهم”، استهلها بالتوجه الى أهل السلطة قائلاً: “قلنا لكم ان الشعب اللبناني بحالة غضب ودعيناكم أن ترحلوا بإرادتكم بدل ان ترحلوا طرداً، فأصريتم على ان ترحلوا طرداً”، مشيراً إلى أن “الشعب اللبناني انتفض فتحية لانتفاضة الشعب اللبناني”.

وأضاف الجميل: “تحية لكل أم وأب موجوعين وموجودين على الطريق اليوم، تحية لكل شاب وشابة طردوا من عملهم و لا يستطيعون ان يجدوا عملا وقد تركوا وطنهم واهلهم، تحية لكل جائع اليوم فالجوع لا يفرق بين المسيحي والمسلم والحزبي والمستقل والمرأة والرجل. تحية لكل لبناني ينتفض اليوم لكرامته بوجه مسؤولين قالوا له “ما تسمعنا صوتك” أو إخرس أو تحدثوا بكلام طائفي عن حرائق مسيحية وحرائق مسلمة”.

وتابع الجميل يقول: “أدعو كل اللبنانيين بمن فيهم الكتائبيين وأصدقاء الكتائب للاستمرار بالتحرك الذي بدأوه بالأمس. لا مكان للتعب فلن نتركهم كي يقفوا في وجه هذه الانتفاضة وسنبقى جميعاً تحت راية العلم اللبناني فقط في الطرقات وفي مناطقنا وضيعنا وفي شوارعنا وعاصمتنا حتى تحقيق الهدف”.

واضاف: “المطلب واضح استقالة فورية لحكومة المحاصصة والتسويات وتشكيل حكومة اختصاصيين تناط بها مهمتان إنقاذ الوضع الاقتصادي والمعيشي من خلال مصلحة لبنان قبل المصلحة الشخصية والتحضير لإجراء انتخابات نيابية مبكرة فانتفاضة اليوم هي بمثابة سحب ثقة اللبنانيين من الطبقة السياسية الحالية”.

وختم :” في النهاية اقول الويل لمن استهتر بالشعب اللبناني فوحده الشعب يقلب الطاولة” وفق الجمهورية

عن WB