الرئيسية / آخر الأخبار / خدمة 24 منصة الكترونية أطلقتها مؤسسة الصفدي بدعم من RDPP II

خدمة 24 منصة الكترونية أطلقتها مؤسسة الصفدي بدعم من RDPP II

مجلة وفاء wafaamagazine

أطلقت “مؤسسة الصفدي” في مؤتمر صحافي تطبيق “خدمة 24″، في معهد الصفدي للتدريب المهني المعجل SAVOTEC في طرابلس، في حضور سفيرة مملكة الدنمارك ميريت يول، مديرة مشروع في البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية (RDPP II) ميراي شيحا، المديرة العامة لمؤسسة الصفدي سمر بولس، مدير المعهد المهندس ربيع عثمان وحشد من الإعلاميين.

أثنت السفيرة يول في كلمة على “أهمية هذه المبادرة”، وأشارت إلى “فخر الدنمارك بالمشاركة في دعم مبادرات مماثلة، وخصوصا لما لها من أثر إيجابي على مساعدة الشباب والنساء في بناء مستقبل أفضل لهم”.

وقالت: “النور الذي رأيته ينبعث من عيونكم ما هو إلا إشارة إلى الأمل والجدية في الوصول إلى الأهداف. لا شك أن لبنان يمر بأزمات متتالية، لكن المبادرات كـ “خدمة 24″ تشكل خطوة أولى على طريق المستقبل الواعد”.

بولس
بدورها، أعربت بولس عن “امتنانها للصحافيين الداعمين للقضايا الاجتماعية المحقة”. وشددت على “حرص مؤسسة الصفدي، على الرغم من الأوضاع الاجتماعية والصحية والاقتصادية المتردية في لبنان، على تطبيق شعارها الذي تبنته منذ أكثر من عشرين عاما وهو “ثروتنا عقلنا”، إيمانا منها بأن التغيير يبدأ من الفرد، وفي هذا الإطار تطلق اليوم مبادرة مهمة هي “خدمة 24″، تفتح باب الأمل والعمل لشريحة كبيرة من شباب ونساء طرابلس والشمال في مرحلتها الأولى”.

وقالت: “في ظل هذه الأوضاع وعجز القطاع الخاص عن توفير فرص عمل للجميع، الحل هو في التوظيف الذاتي، حيث أن، في الدفعة الأولى، سيكون حوالى 70 من الشباب والنساء الذين خضعوا لتدريبات معجلة على يد اختصاصيين، متوفرين على المنصة الالكترونية “خدمة 24″. وقد تم تدريب هؤلاء المهنيين على الصعيدين التقني والشخصي ليتمكنوا من توفير خدمات بجودة عالية، وبسرعة ودقة ومصداقية، بأسعار مدروسة تناسب طالب الخدمة ومقدمها”.

ودعت الحضور إلى تحميل التطبيق على الجوال (أندرويد وأبل).

ثم دار حوار مع الإعلاميين، تخلله عرض لفيلم قصير يوضح كيفية استخدام التطبيق.

وأوضحت “مؤسسة الصفدي” في بيان، أنه “ضمن إطار مشروع مركز التدريب المهني المعجل للدمج الاقتصادي والاجتماعي، بهدف تمكين الشباب والشابات مهنيا في شمال لبنان، الذي تنفذه مؤسسة الصفدي بدعم مادي من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان، الأردن والعراق (RDPP II)، وهو مبادرة أوروبية مشتركة بدعم من جمهورية التشيك، الدنمارك، الإتحاد الأوروبي، ايرلندا وسويسرا، وبناء على سعي مؤسسة الصفدي الدائم للتوفيق بين حاجات الأقل فرصا وحاجات سوق العمل، عبر تصميم مناهج تدريبية متقدمة تواكب التطورات، قررت مؤسسة الصفدي اللجوء إلى الابتكار والتكنولوجيا لتأمين فرص العمل، وبخاصة في مجال التوظيف الذاتي، واستحدثت تطبيق “خدمة 24″، الذي يعمل على ربط المتخرجين من برامج التدريب المهني بسوق العمل من أفراد ومؤسسات. يؤمن هذا التطبيق يد عاملة ماهرة مدربة على المستويين التقني والشخصي لتقديم أفضل خدمة بأسعار مدروسة”.