الرئيسية / آخر الأخبار / فياض ممثلا يمين في حفل توزيع جوائز مسابقة مشتركة بين الجامعات: مبادرة تعطي جرعة أمل لشبابنا وتقف بجانبه في محاولة لشق طريق النجاح

فياض ممثلا يمين في حفل توزيع جوائز مسابقة مشتركة بين الجامعات: مبادرة تعطي جرعة أمل لشبابنا وتقف بجانبه في محاولة لشق طريق النجاح

مجلة وفاء wafaamagazine

أقامت مجموعة “فرناند حصري”، في “مركز الشرق الأوسط للتدريب” التابع لشركة طيران الشرق الأوسط، حفل توزيع جوائز المسابقة السنوية المشتركة بين الجامعات بعنوان “أطلق العنان لإبداعك”، برعاية وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين ممثلة برئيس الديوان في الوزارة علي فياض، وحضور مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة فرناند حصري وعقيلته أوجيني وأعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة: ريكاردو حصري، الدكتور باسم بواب، طارق حداد، جو أبو خالد وأحمد بيك.

بستاني
استهل الاحتفال بكلمة عضو مجلس إدارة المجموعة كارينا حصري بستاني اعتبرت فيها “أن الشباب هم مستقبل البلد”، وقالت: “علينا العمل بجد، رغم كل الظروف الصعبة الني نعيشها لكي يبقى هذا الشباب في وطنه، إذ تكفينا هجرة الأدمغة”.

فياض
وثمن فياض في كلمة ألقاها باسم الوزيرة يمين “الجهود البناءة التي تبذل لتشجيع المواهب وتحفيز القدرات الموجودة لدى شبابنا على الفعل والإبداع والإبتكار”، وقال: “إن أهمية هذه المبادرة تكمن في مضمونها وتوقيتها، لا سيما في هذا الظرف التاريخي الصعب الذي يمر فيه لبنان وفي ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المعيشية الخانقة التي يتخبط فيها على كل المستويات وارتفاع معدل البطالة إلى درجة غير مسبوقة”.

أضاف: “هذه المبادرة تعطي جرعة أمل لشبابنا الواعد وتقف بجانبه في محاولة حقيقية وجادة لشق طريق النجاح. شبابنا يتميز بكل الصفات الجيدة والخلاقة ويزخر بطاقات تحتاج فقط إلى من يرسم لها خارطة طريق نحو المستقبل. ولذا، إن مسؤوليتنا تكبر اليوم أمام التحديات التي تواجهنا، لا سيما التحديات الاقتصادية والاجتماعية الخانقة، وهذا ما يدفعنا إلى العمل الجاد المقترن بالإرادة والتصميم على إيجاد الحلول، وخصوصا ما يتعلق منها بمستقبل شبابنا وأجيالنا الآتية”.

وتابع: “إن وزارة العمل لم ولن تألو جهدا في مواجهة تحديات البطالة وغياب فرص العمل. كما تعمل بشفافية وتصميم على تطبيق القوانين المرعية الإجراء، لا سيما قانون العمل لإنصاف العمال والأجراء والموظفين الذين يتعرضون للصرف ولاجحاف في حقوقهم. إن الوزارة تعمل ضمن الإمكانات المتواضعة المتاحة، بالتعاون مع الجهات المعنية المحلية والدولية من منظمة العمل الدولية إلى منظمة العمل العربية فالإسكوا. كما تعمل جاهدة على إيجاد أطر لحلول ممكنة تخفف من أعباء الأزمات التي يعاني منها العمال”.

وأردف: “لقد أطلقت الوزارة أكثر من مبادرة، في إطار جهود دعم القدرات لدى شبابنا، كان آخرها مبادرة مشتركة مع الإسكوا “لازم نتعلم”، بالتعاون مع كورسيرا، وتضمنت دورات تدريبة للشباب اللبناني على مجموعة واسعة من المهن والأعمال، وأتاحت المجال لـ25000 لبناني من أجل الالتحاق بدورات مجانية يحصلون بعدها على شهادات عالمية. كما ساهمت هذه الدورات الإعدادية التدريبية في رفع مستوى الاتقان والخبرات لدى الشباب، الأمر الذي يتيح لهم الانخراط الفاعل والواثق في مجالات العمل المختلفة. وأطلقت الوزارة أخيرا، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مشروع نظام تأمين ضد البطالة ومبادرات أخرى هادفة إلى تجاوز الأزمة الحالية بأقل خسائر ممكنة”.

وختم فياض: “إن المرحلة الصعبة تتطلب تضافر كل الجهود من دولة ومجتمع مدني وقطاع خاص، كي نعبر جميعا إلى شاطئ الأمان الاجتماعي والاقتصادي، وحكما الإنساني”.

ثم قدمت الفرق الجامعية المشاركة في هذه المسابقة مشاريعها أمام لجنة التحكيم والحضور.

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T