الرئيسية / آخر الأخبار / كبسولة سبيس إكس تعود بعد مهمة حاسمة لناسا

كبسولة سبيس إكس تعود بعد مهمة حاسمة لناسا

الأحد 10 اذار 2019

هبطت كبسولة غير مأهولة لشركة “سبيس إكس” التابعة لإيلون ماسك على مياه المحيط الأطلسي لتكمل بنجاح مهمة حاسمة في مساعي إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) لاستئناف الرحلات المأهولة للفضاء من الأراضي الأميركية العام الجاري.

وبعد مهمة استغرقت ستة أيام في المحطة الفضائية انفصلت الكبسولة كرو دراغون عن المحطة، وعادت إلى الأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت قبل أن تهبط في المحيط الأطلسي على بعد 200 ميل قبالة ساحل فلوريدا.

وكان صاروخ تابع لسبيس إكس أطلق الكبسولة “كرو دراغون” التي يصل طولها إلى 4.9 متر من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا صباح السبت الماضي.

وقال بنجامين ريد مدير إدارة مهمة الطاقم في سبيس إكس خلال بث مباشر من كاليفورنيا إنه “تم كل شيء بشكل نموذجي في الوقت المحدد بنفس الطريقة التي توقعناها”.

ومن المقرر عودة الكبسولة، التي انتشلها من الماء زورق مجهز برافعة، للبر يوم الأحد.

ونقلت الكبسولة، في مهمتها الأولى من نوعها قبل تجربة مأهولة لسبيس إكس مقررة في تموز، إمدادات ومعدات تزن حوالي 181 كيلوغراما منها دمية في هيئة رائد فضاء أطلق عليها اسم ريبلي ترتدي بزة فضائية مزودة بمجسات حول الرأس والرقبة والعمود الفقري لاختبار تأثير الرحلة على الإنسان.

واستقبل طاقم المحطة الفضائية المكون من ثلاثة أفراد الكبسولة، ودخلت رائدة الفضاء الأميركية آن مكلين ورائد الفضاء الكندي ديفيد سانت-جاك مقصورة الكبسولة لإجراء اختبارات وأعمال فحص.

سكاي نيوز

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط 1% بعد انخفاض مخاطر انتشار “كورونا”

مجلة وفاء wafaamagazine كشفت بيانات التداول النفطية، صباح اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع ملحوظ لها مسجلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: