الرئيسية / فنون / مجد رمضان شاركت في معرض بينالي فلورنسا للفنون التشكيلية بلوحتها العملاقة مشاعر

مجد رمضان شاركت في معرض بينالي فلورنسا للفنون التشكيلية بلوحتها العملاقة مشاعر

الجمعة 25 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تستمر فعاليات معرض “بينالي فلورنسا” للفنون التشكيلية منذ ثمانية أيام وحتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي في مدينة فلورنسا الإيطالية، بالتزامن مع مرور 500 سنة على رحيل لينوردو دافينتشي، في حضور عالمي وعربي غير مسبوق. ومثل لبنان القنصل الفخري شربل شبيل وافراد من الجالية في فلورنسا. يشارك في المعرض 744 فنانا من 87 دولة من بينهم 66 فنانا إيطاليا، وقد شهد خلال الإيام الماضية لقاءات وحوارات خصص عدد منها لمناقشة فكر دافينتشي. وعن لبنان شاركت الفنانة التشكيلية مجد رمضان، من خلال لوحتها العملاقة الكلاسيكية الذهبية الزيتية “مشاعر”.

وتنتمي رمضان الى مدرسة مايكل أنجلو الإيطالية ولها مسيرة حافلة بالإنجازات الفنية المتنوعة اذ تمكنت من تطوير أسلوبها الكلاسيكي التعبيري المتفرد والخاص متأثرة بالإعمال الكنسية. وتوثق من خلال لوحاتها العملاقة قضايا المرحلة التي نعيشها على هيئة أساطير وحكايات تناقش القضايا الاجتماعية والفكرية حيث تستلهم افكارها من المحيط والواقع الذي تعيش. وقد قدمت رمضان أيقونة البشارة لقداسة بابا الفاتيكان بناداكتس الثاني، باسم لبنان مسلميه ومسيحييه، كما شاركت في العديد من المعارض الدولية في فرنسا وبروكسل وكان وموناكو وإيطاليا ولبنان و قطر. منحت الدرع الذهبي لرئاسة الجمهورية اللبنانية من الرئيس السابق ميشال سليمان، ونالت العديد من الجوائز الدولية.

رافق الفنانة اللبنانية وفد من جامعة “الكبار” التابعة للجامعة الاميركية، كونها عضوة فاعلة فيها برئاسة الدكتورة ميرام قبيسي، التي قالت: “جئت من لبنان لاواكب انا وزملائي الفنانة التشكيلية الكبيرة مجد رمضان التي هي عضو في الجامعة، جئت لاقول ان جامعتنا تكون حيث يكون الفن والابداع”. يعتبر معرض بينالي فلورنس الذي يقام بشكل دوري في إيطاليا من أهم المعارض الفنية العالمية ويضم أعمال النحت والرسم على الورق والتصوير الفوتوغرافي والتركيب وفن الفيديو والفن الرقمي وأعمال مختلفة. انطلق في شكله الحالي في عام 1997، ترأس دورته الأولى مؤرخ الفن ستيفانو فرانكوليني، ويعقد كل عامين في مساحات المعرض من “فورتزا دا باسو” في قلعة فلورنس للفنون، في مدينة فلورنسا، وتديره منظمة استوديو أرت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فاجعة وفاة شقيقها.. ممثلة تعلن عن تفاصيل دورها في مسلسل رمضاني

مجلة وفاء wafaamagazine كشفت الممثلة رانيا عيسى بعض تفاصيل دورها في مسلسل “زوج تحت الإقامة ...

%d مدونون معجبون بهذه: