الرئيسية / آخر الأخبار / الاب روكز بطرس وضع موسيقى تصويرية للوحات فنية لرسام ايطالي عنوانها الحان شرقية والوان غربية

الاب روكز بطرس وضع موسيقى تصويرية للوحات فنية لرسام ايطالي عنوانها الحان شرقية والوان غربية

مجلة وفاء wafaamagazine

 وضع مدير أكاديمية Pace in Terra في لبنان الاب روكز بطرس موسيقى تصويرية للوحات فنية للرسام الإيطالي Massimiliano Ferragina عنوانها “Melodie orientali e colori occidentali” “ألحان شرقية وألوان غربية”. أما المقطوعة الأولى فعنوانها “Il ponte” “الجسر” والثانية “Arcobaleno” “قوس قزح”، “في مبادرة
هي الأولى من نوعها في العالم”.

ووضع الأب بطرس هذه الموسيقى وبدأ بإبتكار هذا المشروع خلال فترة الحجر التي عاشها العالم عموما ولبنان وإيطاليا خصوصا “ليكون نوعا من بلسمة الجراح للعالم، من جهة، وليبث روح الرجاء بين الشرق والغرب من جهة أخرى، انطلاقا من لبنان”.

وأشار الأب بطرس الى أن “هذا المشروع تم تنفيذه في لبنان لجهة التسجيل الموسيقي وربط المشاهد التصويرية ببعضها البعض وسط ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية، في ظل أزمة كورونا، لكن تضحيات كبرى رافقت تنفيذ هذا العمل بوجهيه”.

وبعد التواصل مع الرسام Ferragina، اتفق على عرض الموسيقى التصويرية المرافقة للوحات الفنية ضمن إطار فيديو كليب على منصات التواصل الاجتماعي بين لبنان وإيطاليا، وعلى إطلاق هذا العمل الذي أراده الأب بطرس والرسام Ferragina
“رسالة سلام وخير ورجاء في هذا الزمن الصعب بحيث إن الموسيقى لغة عالمية واللوحات الفنية تعبر عن الإيمان والتعلق بالقيم الإيمانية والدينية التي بدورها هي رسالة سلام وأخوة بين البشر”.

وأشار الأب بطرس الى ان “هذا العمل بين لبنان وإيطاليا أي بين الشرق والغرب ستليه اعمال أخرى يتم التحضير لها وفق الروحية نفسها للمساعدة في عبور كل الأزمات والوصول إلى ميناء الخلاص”.

عن H.A