الرئيسية / آخر الأخبار / مغذّيات تُعزّز نمو الشعر

مغذّيات تُعزّز نمو الشعر

مجلة وفاء wafaamagazine

إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية من نظامك الغذائي، فقد يؤثر ذلك في معدل نمو شعرك ويسبّب تقصّفه، وفي أسوأ الحالات يمكن أن يساهم في تساقط شعرك من الجذور.

ووفق موقع «إكسبريس»، هناك 4 مغذيات رئيسة لتعزيز نمو الشعر ووقف تساقطه:

  • البيوتين: يؤدي دوراً مهمّاً في صحّة الجلد والأظافر والشعر. إنه يحفّز إنتاج الكيراتين ويمكن أن يزيد من معدل نمو البصيلات. يُعدّ صفار البيض والحبوب الكاملة واللحوم من أفضل مصادر البيوتين، بالإضافة إلى مكمّلاته الغذائية.
  • الزنك: إنه أساسي لصنع البروتينات لشعرك والخلايا الأخرى، ومن دون استهلاك جرعة جيّدة منه يمكن للشعر أن يتساقط. وتتوفر مكمّلات الزنك على نطاق واسع، ويمكنك أيضاً الحصول عليه من تناول اللحوم والفاصولياء والمكسّرات والبذور.
  • الحديد: يُعدّ ترقق الشعر وتساقطه من العلامات الرئيسة لعدم وجود كمية كافية من الحديد. ولكن يمكن إصلاح ذلك بسهولة بالمكمّلات الغذائية، أو تناول اللحوم الحمراء التي تتغذى على الأعشاب، والخضار الورقية.
  • الفيتامين D: يُعتبر أحد أفضل المغذيات للحصول على شعرٍ وبشرة أفضل. ويأتي الفيتامين D من التعرّض لأشعة الشمس، وأيضاً من بعض الأطعمة مثل صفار البيض والسلمون. ولكن لا يحصل الكثير من الناس على ما يكفي منه لشعرٍ طويل ولامع، لذلك قد يستدعي الأمر تناول مكمّلاته.

عن H.A