الرئيسية / آخر الأخبار / لجنة الاستلام في مجلس الإنماء تسلمت الأوتوستراد العربي قسم تعنايل المصنع Lot B من الشركة المتعهدة

لجنة الاستلام في مجلس الإنماء تسلمت الأوتوستراد العربي قسم تعنايل المصنع Lot B من الشركة المتعهدة

مجلة وفاء wafaamagazine

تسلمت لجنة الاستلام في مجلس الإنماء والاعمار من شركة “ورد للتعهدات”، الأوتوستراد العربي قسم تعنايل – المصنع Lot – B، والممتد من منطقة تعنايل الى منطقة المصنع الحدودية.

واشارت الشركة المتعهدة في بيان الى انه “تم ربط هذا الأوتوستراد بطريق الشام الحالي بتحويلة مؤقتة عبر محول عنجر المنفذ ضمن اشغال الاوتوستراد العربي الى حين انهاء مشاكل الاستملاكات للقسم الذي يقع ضمن منطقة مجدل عنجر بطول حوالي 1.8 كلم بسبب اعتراض الأهالي وممانعتهم إخلاء العقارات واقسام العقارات (المبنية و الغير مبنية) والحاصل عليها الإستملاك والتي تم وضع اليد على المساحات المستملكة وفق الأصول”.

وتابعت: “اما بالنسبة لمنطقة محول راشيا المتوقف العمل فيها بسبب ممانعة واعتراض الأهالي للسبب عينه، مع ان النفق والمنطقة الممتدة من بعده منفذة. اما منطقة نفق الأزهر ضمن منطقة مجدل عنجر الذي نفذ وينفذ المتعهد أشغاله وذلك ضمن المساحة المتاحة والعائدة للأوتوستراد. علما انه سيتم تحويل السير تدريجيا وفق اشغال التخطيط والإشارات التحذيرية والارشادية وحواجز الحماية الموضوعة لتؤمن انسيابية حركة السير من الأوتوستراد الى طريق الشام الحالي والتي تراعي الشروط العامة للسلامة المرورية، مما سيتيح فتح السير من القسم الممتد من شتورة حتى تحويلة مجدل عنجر”.

وأعلنت لجنة الاستلام أنها” ستنجز بعض المراسلات الإدارية مع الجهات الرسمية المعنية ليتم فتح الطريق في الفترة المقبلة بعد ضمان السلامة المرورية”.

يشار الى ان خطوة استلام الأوتوستراد في المنطقة المذكورة ووضعه في الخدمة وفتح السير قد تكون حلا لما شهده هذا الأوتوستراد من استنزاف في الأرواح البشرية، بعد أن تحول الى حلبة للسباق والحد من تعرضه لأعمال التخريب والسرقة بعد كل ما تعرض له ولا يزال حرم هذا الاوتوستراد من اعتداءات وسرقات وتخريب للمواد والمنشآت، كذلك لحث المسؤولين والمواطنين والمعنيين في المنطقة على حل موضوع مجدل عنجر بأسرع وقت ممكن.

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T