الرئيسية / أخبار المغتربين / وقفة تضامنية للتيار في مونتريال دعماً لرئيس الجمهورية

وقفة تضامنية للتيار في مونتريال دعماً لرئيس الجمهورية

الأحد 03 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نظم “تجمع من أجل لبنان” في “التيار الوطني الحر” في كولكو الكندية، وقفة تضامنية دعما لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، شارك فيها المئات من أبناء الجالية اللبنانية، الذين حملوا العلم اللبناني، هاتفين بصوت واحد “بي الكل نحنا معك”.

وألقت منسقة التيار في كولكو ريما المقداد كلمة، فقالت: “يا أهل الوفاء، يا أهلنا في مونتريال، يا قلب الانتشار اللبناني النابض…صدق الجنرال عون، عندما ناداكم: “يا شعب لبنان العظيم”، وصدق الذين سموا الرئيس عون جبل بعبدا الشامخ. كنتم وما زلتم وستبقون شعبا عظيما وعنيدا ووفيا، لا يعرف اليأس، ولكنه يعرف كيف يتخطى أكبر المحن”.

أضافت: “أهلنا في لبنان، من مونتريال جئنا نقول لكم: وجعكن وجعنا، ومطالبكم محقة ومشروعة، وحريتكم مقدسة، كلنا يعني كلنا، مع محاربة الفساد ضمن المؤسسات الدستورية، كلنا يعني كلنا، مع رفع الحصانة عن الوزراء والنواب وموظفي الدولة، كلنا يعني كلنا، مع رفع السرية المصرفية واسترداد الأموال المنهوبة، كلنا يعني كلنا، مع إقامة محكمة استثنائية لمحاسبة الفاسدين، كلنا يعني كلنا، جئنا من أجل لبنان ومصلحته، كلنا يعني كلنا، للوطن، ورئيس جمهوريتنا، هو الذي يحمي الوطن وسيادته”.

وقالت مخاطبة رئيس الجمهورية: “سيدي الرئيس، مون جنرال: أولادك في مونتريال اليوم هنا من أجلك، جئنا نقول لك، إن عهدنا لك، أن تبقى عهدنا، ووعدنا لك أنك ستبقى راية في قلوبنا، وجئنا نؤكد لك أننا سنتابع الطريق على المبادئ، التي ربيتنا عليها، ثقتنا بك لا حدود لها، وعندما تنادينا نحن نلبي النداء، المسيرة التي بدأناها معك، رأينا فيها كل أنواع الظلم والكذب والاستبداد، هذه المسيرة مستمرة لإيصال الوطن الذي وعدتنا به والذي نحلم به”.

وختمت “فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون: لأنك كرامتنا، ولأنك الحلم العايش فينا، ولأنك وحدك على وعدك بتضل، كنا وبعدنا ورح نبقى معك…عشتم، عاش فخامة رئيس الجمهورية الجنرال ميشال عون، عاش لبنان، عاشت كندا”.

الوكالة الوطنية

عن WB