الرئيسية / آخر الأخبار / يمين: لبنان يرفض ان يرزح تحت وطأة ازماته

يمين: لبنان يرفض ان يرزح تحت وطأة ازماته

مجلة وفاء wafaamagazine

 

أعلنت وزيرة العمل لميا يمين “ان ما يقارب نصف اللبنانيين أصبحوا عاطلين عن العمل وأن وزارة العمل تتصدى لهذه الظاهرة بنظام التأمين ضد البطالة وتحصيل حقوق المصروفين من العمل”.

 

وقالت: “إن لبنان يرفض ان يرزح تحت وطاة الأزمات الوجودية التي تطاله وهو يعول على أشقائه العرب ليعود إلى سابق ازدهاره ودوره في صناعة الحدث وتصدير الأمل وفي الحفاظ على هويته الحضارية والإنسانية”.

 

ألقت الوزيرة يمين كلمة لبنان أمام مؤتمر العمل العربي المنعقد في دورته الـ47 في القاهرة حيث تترأس وفد أطراف الانتاج الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال.

 

وقالت “مسؤوليتنا كحكومات تكمن في اتخاذ القرارات والتسريع في الإجراءات لتهيئة البيئة المؤسسية والتشريعات وتطوير القوانين وتفعيل العمل المشترك بالتعاون مع منظمتي العمل العربية والدولية لا سيما تفعيل التجارة البينية العربية لرواد الأعمال والعمل على تعزيز فكرة “العناقيد الإقتصادية” لارتباطها المباشر بسلاسل التوريد ما يزيد من قدرة الإقتصادات الوطنية على إيجاد وظائف في القطاعات كافة والعمل على إيجاد كيانات اقتصادية عملاقة عربية تنافس في الأسواق العالمية وعلى تيسير التبادل التجاري بين الدول العربية كما على تحرير تجارة السلع والخدمات العربية المنشأ من كافة أشكال الضرائب والرسوم الجمركية وإنشاء البوابة العربية للمعرفة في أنشطة ريادة الأعمال تمهيدا لقيام السوق العربية الكبرى”.

عن Z H