الرئيسية / آخر الأخبار / 5 خطوات تساعدك على إعداد طفلك للتفوق في المدرسة

5 خطوات تساعدك على إعداد طفلك للتفوق في المدرسة

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

تسعى كل أم إلى تفوق طفلها في الدراسة، وقد وجدت دراسة حديثة أن مشاركة الوالدين ومواقفهما تجاه التعليم لها تأثير على التحصيل الأكاديمي للطفل، أكبر من تأثير عوامل وظروف المدرسة مثل جودة المعلمين والإمكانيات التعليمية المتوفرة.


إذن ما الذي يمكنكِ فعله كأم لمساعدة طفلك على التفوق في المدرسة؟ اتبعي الخطوات التالية.

1- ازرعي الثقة في طفلك
أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين شعروا بالثقة من قبل والديهم، كان أداؤهم الأكاديمي أفضل من الأطفال الذين لم يحصلوا على الثقة من والديهم، حيث يتمتع الأطفال الذين يتواصلون جيداً مع الوالدين بمزيد من الثقة والقدرة على النجاح.


2- أظهري تقديرك واهتمامك بالتعليم
الأطفال الذين يسأل آباؤهم بتكرار عن الواجبات والأنشطة المدرسية، ويفحصون الواجبات المنزلية بنحو أكثر انتظاماً، ويشاركون في اجتماعات أولياء الأمور، لديهم أطفال متفوقون، حيث يشعر الطفل بأهمية التعليم لدى والديه، ما يزيد من فرص اهتمامه، ويدفعه إلى بذل قصارى جهده لتحقيق أعلى نتائج.

 

3- ادرسي شيئاً جديداً
كوني أنتِ قدوة لطفلك، وادرسي شيئاً جديداً، سوف يتحمس طفلك عند رؤية والدته تتعلم وتدرس، ويشعر أن التعليم نوع من الامتياز وجزء طبيعي من الحياة، ما يجعله متحمساً للتعلم وشغوفاً بالعلم والذكاء.

4- ساعدي طفلك على تعزيز انضباطه الذاتي
في وقت مبكر من عمر طفلك، يمكنكِ تدريبه على الانتباه إلى التعليمات والالتزام بالمهام المطلوبة منه، عوّدي طفلك على ترتيب غرفته بنفسه، أو ترتيب أدوات المائدة في موعد الطعام، هذه العادات تساعده على تحمل المسؤولية والالتزام في ما بعد بكل ما يخص حياته، وهذا يشمل بالطبع دراسته.

5- أظهري احترامك للمعلمين والإداريين في المدرسة
إذا تحدثتِ عن معلمي طفلك أو إداريي المدرسة بطريقة سلبية، فستجعلين من الصعب على طفلك احترامهم والتعلم منهم، بينما إذا أظهرتِ ثقتك بمعلمي طفلك، فإنكِ تشجعينه على رؤيتهم بصورة إيجابية وتحفزين رغبته في تحسين أدائه في فصولهم الدراسية، ما ينعكس إيجاباً على مستواه الأكاديمي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريق في تكريت والدفاع المدني يعمل على تبريد الموقع

مجلة وفاء wafaamagazine اندلع ظهر اليوم، حريق كبير في حي الغربي في بلدة تكريت، طاول ...

%d مدونون معجبون بهذه: