الرئيسية / آخر الأخبار / وزير يثق به رياض سلامة … من هو؟

وزير يثق به رياض سلامة … من هو؟

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

نال يوسف خليل حقيبة المالية في حكومة نجيب ميقاتي، وهذه نبذة عن سيرته الذاتية:


يحمل يوسف الخليل اسم جده والد الوزير والنائب السابق عن صور الدكتور علي الخليل. كان الدكتور يوسف يمضي ايامه بهدوء وروية، ويعمل في مصرف لبنان لاسيما بعدما كسب ثقة الحاكم وصار أحد اركان دائرته المقررة، ويلقي محاضراته الأسبوعية في الجامعة الأميركية ويشرف من بعيد على نشاطات لجمعية انمائية محدودة انشأها قبل اكثر من عقدين بشراكة مع جهات اوروبية، وكان لها بعض النشاطات في صور وقراها.

له حركته في الجنوب وينتمي الى عائلة كان لها منذ عشرينات القرن الماضي نصيب يعتدّ به في زعامة المدينة (الحاج عبدالله الخليل رأس حكومة صور بعد جلاء الاتراك) وهو ارث ظل ممتدا بشخص عمه الراحل الوزير علي الخليل ثم انقطع بعد وفاته، لاسيما ان الفرع الثاني من العائلة (عائلة الراحل كاظم الخليل) قد اخذ قرارا ضمنيا بالخروج من دائرة المنافسة مع الآخرين لاسباب قهرية يعلمها الجميع مع انهم يجهدون لتبقى بيوتهم مفتوحة في المدينة.
وخليل ناشط سياسي وانمائي وهو ينتمي إلى بيت سياسي عريق يعرف لعبة الحدود، واستطرادا يعي تماما لعبة الظهور والتخفي، خصوصا انه خاض تجربة سياسية لم تدم الا بضعة اشهر في اواسط التسعينات يبدو انه ندم عليها وخرج منها سريعا، وهي تجربة العلاقة من النائب السابق نسيب لحود عندما اراد تأسيس حركة معارضة وجمع لها عددا من الاسماء المرموقة لكنها تجربة ظلت محدودة.