الرئيسية / آخر الأخبار / بلدان تُعلن عن خطط لإعادة فتح حدودها أمام السيّاح..

بلدان تُعلن عن خطط لإعادة فتح حدودها أمام السيّاح..

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

إقترب موسم الخريف، ومعه اقترب الموسم السابع من العيش مع الجائحة. ولكن في الوقت ذاته، لدى العديد من الأشخاص خطط سَفر لِما تبقّى من الصيف.

وفيما يلي آخر التطورات عن وضع السفر وسط الجائحة:

 

ad
1 – فرنسا تحظر المسافرين الأميركيين غير المُلقّحين

 

أصبحت فرنسا أحدث دولة أوروبية – وأهم وجهة سياحية – تزيل الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمن، باتّباع توصيات الاتحاد الأوروبي في أعقاب ارتفاع إصابات فيروس كورونا في أميركا.

 

وصدر مرسوم حكومي فرنسي، بنَقل كل من الولايات المتحدة و»إسرائيل» من القائمة «الخضراء» للبلاد إلى القائمة «البرتقالية»، ما يحظر فعلياً السفر غير الضروري إلى فرنسا للزوار غير الملقّحين.

 

ومع ذلك، فإنّ الحذر مُتبادل، إذ أضيفت فرنسا إلى قائمة المخاطر الأعلى فئة للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وهي فئة «المستوى الرابع: كوفيد-19 مرتفع للغاية» – مرة أخرى في 9 آب الماضي، ما يعني أنّ المواطنين الأميركيين يُنصحون بتجنّب السفر غير الضروري إلى هناك.

 

2 – إسبانيا تفعل الشيء ذاته

 

قالت وزارة الصحة، في تغيير عن السياسة التي كانت متّبعة في وقت سابق هذا الصيف، إن إسبانيا تسمح بدخول السياح القادمين من الولايات المتحدة فقط، إذا تلقوا التطعيم بالكامل.

 


وتنص القاعدة الجديدة، التي دخلت حيّز التنفيذ هذا الأسبوع، على أنه يجب على الزوّار من الولايات المتحدة في حالات «السفر غير الضروري»، مثل السياحة، إظهار «شهادة تطعيم تعترف بها وزارة الصحة (الإسبانية) على أنها صالحة».

 

ومثل فرنسا، تندرج إسبانيا ضمن فئة المستوى الرابع في أعلى مستويات المخاطر ضمن قائمة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

3 – كوبا ستبدأ إعادة فتح حدودها في تشرين الثاني

 

أعلنت وسائل الإعلام التي تُديرها الدولة في كوبا أنّ الجزيرة ستبدأ في إعادة فتح الحدود في تشرين الثاني المقبل، رغم الارتفاع الأخير في حالات «كوفيد-19».

 

وكانت كوبا قد أغلقت أبوابها خلال معظم فترات الجائحة، الأمر الذي أصاب صناعة السياحة المحلية بشدة. ووفقاً لوزارة الصحة الكوبية، تلقّى أكثر من 4 ملايين شخص في الجزيرة التطعيم بالكامل باللقاحات المطورة محلياً.

 

وذكر بيان صادر عن وزارة السياحة أنّ كوبا ستعيد فتح الحدود تدريجاً اعتباراً من 15 تشرين الثاني المقبل، ولن تطلب من المسافرين إجراء فحص PCR عند الوصول.

ad

4 – إعادة فتح جزيرة «فو كوك» الفيتنامية الشهر المقبل

 

إتخذت فيتنام موقفا صارما مع قيود «كوفيد-19»، وهذا الأسبوع حُكم على رجل بالسجن لمدة 5 أعوام لنشره الفيروس، ولكن لا تزال هناك خطط لإحياء صناعة السياحة فيها.

 

وتأمل السلطات المحلية في إعادة فتح ملاذ جزيرة «فو كوك» للسيّاح الأجانب اعتباراً من الشهر المقبل، لفترة تجريبية مدتها 6 أشهر.

 

وتشتهر الجزيرة، التي تبلغ مساحتها 222 ميلا مربعا، بشواطئها الخلابة، بما في ذلك شواطئ «ساو بيتش»، و«لونغ بيتش»، و«أونج لانج بيتش».

 

5 – إضافة جامايكا وسريلانكا إلى قائمة «لا تسافر» في الولايات المتحدة

 

تُعتبر جامايكا في منطقة البحر الكاريبي وسريلانكا في جنوب آسيا من بين الجزر الاستوائية التي تشتهر بالسياح، وهما من أحدث الإضافات إلى قائمة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها للوجهات الأكثر خطورة لـ«كوفيد-19».

وتنضَمّ الوجهتان إلى كل من اليونان، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، وجنوب أفريقيا، وتايلاند، وجزر الباهاما، والعديد من أماكن العطلات الأخرى المحبوبة.

 

6 – إنتقاد حكومة المملكة المتحدة بسبب طوابير طويلة في مطار هيثرو

 

شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي طوابير طويلة في مطار هيثرو في لندن، حيث عادت العائلات من رحلاتها إلى الخارج في الوقت المناسب للفصل الدراسي الجديد.

 

وقد تُلغي حكومة المملكة المتحدة نظام إشارات المرور الخاصة بالسفر في غضون أسابيع، وفقاً لتقارير هيئة الإذاعة البريطانية، ويمكن استبدالها باستراتيجية جديدة تسمح للمسافرين الذين تلقوا التطعيم بتخَطّي الحجر الصحي إلى البلدان التي لديها مستويات عالية من التطعيم، مثل المملكة المتحدة.

الأكثر قراءة