الرئيسية / محليات / بالصور- “إنتفاضة لبنان”.. من إغلاق الشوارع إلى تعطيل المؤسسات

بالصور- “إنتفاضة لبنان”.. من إغلاق الشوارع إلى تعطيل المؤسسات

الأربعاء 06 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

من الشمال إلى الجنوب، بدأت الاحتجاجات  الشعبية في لبنان تأخذ منحى جديدًا من إغلاق الطرقات بوجه المواطنين إلى تعطيل عمل المؤسسات الحكومية.

وفي هذا السياق، اعتصم محتجون في مدينة طرابلس أمام مصرف لبنان والمؤسسات الحكومية، رافعين الأعلام اللبنانية ومرددين هتافات تطالب باسقاط السياسة المالية التي قسمت لبنان إلى طبقتين فقيرة وغنية.

إلى ذلك، نفذ المحتجون وقفة احتجاجية حاشدة أمام قصر العدل في العاصمة بيروت، للمطالبة بتحرير القضاء من التدخلات السياسية، والتأكيد على استقلالية القضاء ليتمكن من مساءلة ومحاسبة الفاسدين.

وفي جونية، تظاهر المحتجون أمام شركة “أوجيرو” للاتصالات، وأقدم طلاب ثانوية غزير على إقفال مدخل مدرستهم رافضين دخولها تضامنا مع الحراك الشعبي.

كذلك، نفذ المحتجون اعتصامًا أمام وزارة التربية في منطقة الأونيسكو – بيروت.

وعمد المحتجون إلى إقفال مداخل مصلحة تسجيل السيارات في بيروت، وتمكنوا من إخراج الموظفين من داخل المركز.

من جهة أخرى، أقفل محتجون صباحاً معمل الجية الحراري واضعين ورقة كتب عليها “ممنوع الدخول”.

كما قامت مجموعة من الشبان بإقفال البوابة الخارجية لمعمل سبلين الحراري لمنع الموظفين من الدخول، ووضعوا لافتة على البوابة كتب عليها “ثوار الاقليم”.

وفي صيدا، انطلقت تظاهرة طلابية حاشدة في شوارع المدينة، وسط إجراءات أمنية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

أما في البقاع، فقد اعتصم عدد من الطلاب في بلدة بر الياس أمام المدارس، كما نفذوا تظاهرة احتجاجية تحت شعار “لا دراسة لا تدريس”.

وفي عكار، يستمر قطع الطرقات وإقفال المدارس والمصارف. من جهة أخرى، دعا المحتجون إلى اعتصام سلمي على رصيف ساحة الشاعر خليل مطران مقابل قلعة بعلبك، عند الرابعة عصراً…

عن WB