الرئيسية / آخر الأخبار / حزب الاتحاد في ذكرى رحيل عبد الناصر: ما أحوجنا لاستحضار مبادئه

حزب الاتحاد في ذكرى رحيل عبد الناصر: ما أحوجنا لاستحضار مبادئه

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

 اعتبر “حزب الاتحاد”، في بيان لمناسبة ذكرى رحيل الرئيس المصري جمال عبد الناصر، ان “51 عاما مرت على الرحيل حملت في طياتها الكثير من التراجع وعمقت مأساة الأمة لأن فلسطين لم تعد قضية العرب الأولى في العمل الرسمي العربي ما زاد في التناقضات بين العرب وأصبح الوطن العربي ساحة احتراب بين أبناء الأمة يغذيها الأعداء ليبقى الكيان الصهيوني آمنا”.


واشار الى ان “عبد الناصر قاد حركات التحرر في مختلف دول العالم، وقدم نموذجا يحتذى به في التحرر والتنمية المستقلة المرتكزة إلى عدالة اجتماعية تذوب فيه الفوارق الطبقية سلميا وتمنع تغول رأس المال على حساب قوى الإنتاج”.

ورأى “ان لغيابه اثرا في ما آلت إليه الأوضاع العربية من تفكك في وحدة مجتمعاتها الوطنية، وترك فراغا على مستوى المرجعية العربية الأمر الذي كان سببا في تمادي المشاريع الإقليمية لتمرير نظام الشرق الأوسط الجديد الذي تتقاسم فيه القوى الدولية خيرات الأمة ودورها والتحكم بها وجعلها أمة تابعة مسلوبة الإرادة والاستقلال”.

واكد حزب الاتحاد “ان عودة الأمة إلى احتلال موقعها على الخريطة الدولية من جديد لا يتحقق الا بعودة مصر لتقود العمل العربي في إطار عمل قاعدته العواصم العربية التاريخية من أجل استعادة مكانة الأمة ودورها الحضاري المستقل، وهذا لن يتحقق إلا باستحضار مبادئ عبد الناصر لأنه يشكل شبكة الخلاص ويؤسس لدور عربي فاعل في الساحة الدولية”.

واعتبر ان “رحيل عبد الناصر فتح الباب امام التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين وعقد المؤتمرات المشبوهة”، داعيا “قوى العروبة الى إدراك أهمية الوحدة بين قواه كي ننقذ لبنان وسوريا والعراق واليمن وليبيا ونستعيد فلسطين التي تشكل حجر الرحى في استقلال الأمة وإدراك أهمية سوريا في صيانة أمن العرب واستقرارهم”.

وختم البيان: “في ذكرى الغياب ما أحوجنا لاستحضار مبادئ عبد الناصر كي يعود للعرب عزتهم وكرامتهم لتعود الحياة العربية مشرقة بغد أفضل”.

عن Z H