الرئيسية / آخر الأخبار / لقاء في بعلبك في ذكرى حرب تشرين

لقاء في بعلبك في ذكرى حرب تشرين

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

 

 نظمت جمعية “مركز باسل الأسد الثقافي الاجتماعي” في بعلبك، لقاء مع رئيس اتحاد الكتاب العرب محمد الحوراني، في الذكرى 48 لحرب تشرين، بعنوان “انتصار الإرادة والعقل العربي على الخوف والأوهام”، في حضور النائب غازي زعيتر، النائب السابق كامل الرفاعي، هبة زعيتر ممثلة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي فياض ياغي، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق وفاعليات.

بعد تقديم لسامي رمضان، اعتبر الحوراني أن “الإرادة العربية الصلبة أثبتت أن العين يمكنها أن تقاوم المخرز، فبعد سلسلة من الهزائم وشعور الكتاب والأدباء العرب بخيبة الأمل، جاء انتصار حرب تشرين التحريرية بمشاركة عربية، مما أعاد الأمل للعرب، حتى أن بعض القادة العرب قال الدم العربي أغلى من النفط”. وربط بين “انتصار تشرين 1973 وتحرير جنوب لبنان في العام 2000 وانتصار تموز 2006 ومعركة سيف القدس في غزة، وما حصل في سجن جلبوع الذي كان أكبر من رسالة للعدو الصهيوني”.

ختاما، وزعت إفادات على الطلاب الذين أنهوا دورات تعليمية، وقدم الحوراني درع اتحاد الكتاب العرب لرئيس المركز عقيل برو الذي أهداه بدوره إلى معاون الأمين العام ل”حزب الله” النائب السابق محمد ياغي تقديرا ووفاء لدعمه المتواصل للمركز.